الارشيف / منوعات / اسواق الاخبارية

دوام المدارس في 2024 ومواعيد العطل المدرسية.. التعليم تعلنها

أعلنت وزارة التعليم عن جدول دوام المدارس في 2024، وذلك في إطار حرصها على تسهيل عملية التعليم والتدريس خلال الشهر الكريم، ولذلك يستعرض موقع أسواق الإخبارية في هذا التقرير، أخر تحديث لدوام المدارس خلال شهر رمضان الكريم وفقا لما أعلنته الوزارة عبر بيانها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي موقع أكس حاليا تويتر سابقا.

إعلانات

دوام المدارس في رمضان 2024

فيما تشمل دوام المدارس في رمضان 2024: من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 2 بعد الظهر، موزعة على خمس ساعات تشمل خمسة أنشطة مختلفة، وكذلك تشمل المرحلة الابتدائية: من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 1:30 بعد الظهر، مع تنظيم اليوم الدراسي ليشمل ستة فصول دراسية.

وأيضا المراحل المتوسطة والثانوية: من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 2:05 بعد الظهر، حيث يتم خلال هذه المدة تدريس ستة فصول، بينما تكون مدة الحصة: 30 دقيقة، والفترة بين الحصص: 10 دقائق.

إعلانات

إلغاء عقوبات الغياب

أعلنت وزارة التعليم أيضًا عن إلغاء عقوبات الغياب لجميع الطلاب في المدارس خلال شهر رمضان، وذلك مراعاةً لظروف الشهر الفضيل، أما عن جدول إجازة رمضان تكون على النحو التالي:

إعلانات

  • تاريخ بدء الإجازة: 9 أبريل (الثلاثاء) – 30 رمضان 1445 هجريًا.
  • مدة الإجازة: 6 أيام.
  • تاريخ استئناف الدراسة: 6 شوال.

ويذكر إن هذه التعديلات التي أجرتها وزارة التعليم السعودية على ساعات الدوام وإلغاء عقوبات الغياب خطوة إيجابية من شأنها تسهيل عملية التعليم والتدريس خلال شهر رمضان، وتخفيف الأعباء على الطلاب وأولياء أمورهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا