الارشيف / منوعات / البشاير

حمادة الدمرداش يتعرض لعملية نصب متكاملة الأركان: وربنا نجاه

المهندس حمادة الدمرداش، مساعد أول الإسكان الأسبق، تعرض لعملية نصب غريبة وعجيبة، نرصدها لجميع قراء البشاير، لكي يحذروا وينتبهوا جيدًا لهذه النوعية الجديدة من النصب.. إليكم ما كتبه المهندس حمادة الدمرداش..

تطورت وسائل النصب و الإحتيال تطوراً كبيراً حتي أصبحت الآن تُلاحق التكنولوجيا الحديثة .. إتصل بي رقم مجهول ، أنا غير معتاد علي الرد علي الأرقام المجهولة لأن غالبيتها من بائعي الشركات العقارية ، وجدت الحاحاً شديداً من الطالب ، فقد طلب أكثر من خمس مرات في غضون بُضع دقائق ، عندما رددت عليه سألني بثقة شديدة ، إنت فلان ، ذاكراً إسمي بالكامل ، فرددت عليه بالإيجاب ، سألني هل تملك محمول بالمواصفات التاليه ، و أدلي لي بنوع و موديل و مواصفات المحمول و حتي الرقم التسلسلي له ( serial number ) ، فأجبته بالإيجاب..

فقال لي أن هذا المحمول قد تمت سرقته بواسطة مجهول من مالكه الأصلي في إحدي مدن الصعيد ( لم أذهب الي تلك المدينه أو حتي المحافظة الكائنة بها علي الإطلاق طوال حياتي ) ، و أردف قائلاً إنك ( أي أنا ) قد قمت بشراء هذا المحمول المسروق من هذا الشخص المجهول ، و قال لي إنه قد تم عمل محضر بسرقة هذا الجهاز في قسم شرطة بإحدي مدن الصعيد ، و قام بالفعل بإرسال صورة من هذا المحضر المؤرخ في فبراير ٢٠٢٤ و أرسل لي أيضاً صوره من الرقم التسلسلي ( serial number ) لجهازي ( تم تصويره من علي علبة جهاز المحمول الخاصه بي ) ، فسألته ما هو الهدف من هذة المكالمة ، فرد قائلاً : عاوزين الجهاز بتاعنا ( عن طريق الرقم التسلسلي المطبوع علي العلبة ، و بعض أعوانهم في شركات الاتصالات ، يستطيعون معرفة اسم مالك الجهاز و رقم المحمول الخاص به و كل بياناته ) ، رددت عليه بعنف أنني قد إشتريت هذا الجهاز من عاصمة أوروبية من حوالي السنة و النصف ( في أكتوبر ٢٠٢٢ ) ، و أني سأتخذ الإجراءات القانونية ضده ..

أبلغت إحدي الجهات الأمنية بالأمر و أرسلت لهم رقم محمول المُتصِل و صوره من المحضر و صوره من الرقم التسلسلي للجهاز ، تم سؤالي ان كنت أحتفظ بفاتورة الشراء فأجبت بالنفي ، و سؤالي إن كنت أحتفظ بعلبة جهاز المحمول فأجبت بالنفي أيضاً ( علمت من هذا الحوار أن من يمتلك علبة جهاز المحمول فهو يُعتبر بنسبة كبيرة المالك لجهاز المحمول ، و لذلك أنصح بالاحتفاظ بفاتورة الشراء و بعدم إلقاء علب المحمول الفارغة في القمامة ، لأنه يتم بيعها من قِبل جامعي القمامة الي أفراد نصابين يشكلون عصابات مُنظمة تقوم بعمل محاضر سرقة للأجهزة التي يمتلكون العلب الخاصة بها ، ثم يتم الإتصال بالمالك الأصلي للجهاز للحصول علي مبلغ ما مُقابل التنازل عن المحضر قبل أن يتم تحويله الي النيابة ..

قام الجهاز الأمني بالتأكد من شركة المحمول بتاريخ تركيب الشريحة في الجهاز عن طريق الرقم التسلسلي للجهاز ، و الذي أثبت أن تاريخ تركيب الشريحة كان قبل تاريخ محضر السرقة بفترة طويلة ، مما يعني أن المحمول كان في حوزتي من قبل محضر السرقة ، أي أن كل ما سبق هو عملية نصب منظمة .. بالفعل تم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه العصابة ..

أرجو من الجميع الإحتفاظ بعلب أجهزة المحمول التي يمتلكونها هم و أبنائهم ، منعاً من الوقوع في براثن هؤلاء النصابين ..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا