منوعات / صحيفة الخليج

تتعاون مع البنك الدولي في أطلس للمدن وقضايا المناخ

القاهرة:«الخليج»

قال اللواء هشام آمنة، التنمية المحلية المصري، إن الوزارة تتعاون مع مجموعة البنك الدولي في تنفيذ «مبادرة المدن المصرية المستدامة»، وأنه تم الانتهاء بالفعل من المرحلة الأولى من الممثلة في «تقرير أطلس المدن المصرية.. حالة الاستدامة وأثار تغير المناخ»، الذي يصف حالة المدن القائمة من الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، فضلاً عن الآثار المترتبة على مشكلة التغير المناخي كأحد أول وأهم مخرجات المبادرة.

وأضاف الوزير، خلال لقائه وفداً من منظمة المدن العربية، أن الوزارة تتطلع إلى دعم المنظمة العربية، مشيراً إلى أن شهدت طفرة عمرانية خلال العقد الماضي، كانت محط أنظار العالم، وهو ما جعل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية تختار مصر لاستضافة النسخة الثانية عشرة من المنتدى الحضري العالمي في نوفمبر 2024، والذي سوف يلقي الضوء بصورة كبيرة على دور الحكومات المحلية في دفع الحلول للتعامل مع التحديات التي تواجه المدن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا