منوعات / صحيفة الخليج

تصنع أول سيارة كهربائية وطنية

القاهرة: «الخليج»

بدأت في تصنيع أول سيارة كهربائية وطنية، من حيث التصميم والتنفيذ، من خلال مشرع علمي ترعاه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتشارك في عملية إنتاج السيارة جهات علمية مصرية متخصصة، في مقدمتها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، حيث تتعاون المؤسسات المصرية المشاركة في هذه السيارة مع شركة صينية في عملية التصنيع.

وقال د.أيمن عاشور، التعليم العالي والبحث العلمي: «تمثل السيارة نقلة نوعية في مجال صناعة السيارات الكهربائية في مصر»، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء تماماً من تصميم السيارة بالكامل، وبدأت عملية التصنيع الفعلي لإنتاج السيارة.

وأوضح الوزير، خلال زيارة تفقدية لشركة متجر لحلول التنقل، بحضور المهندس محمود عباس، رئيس مجلس إدارة الشركة، وزيانغ، رئيس مجلس إدارة شركة ليفتونج الصينية، التي تعد الشريك المُتعاقد لنقل التكنولوجيا.

واطلع د.أيمن عاشور، خلال الزيارة على أحدث السيارات الكهربائية، التي تقوم الشركة بإنتاجها، وتعرف على النظم الحديثة التي يتم تزويد السيارات بها.

وأشار إلى دعم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإنتاج السيارة الكهربائية المصرية وتطويرها، مؤكداً أهمية تبادل الخبرات والتجارب العملية مع كبرى الشركات في هذا المجال، لتطوير صناعة السيارات الكهربائية في مصر.

وشهدت الزيارة تقديم فريق عمل «متجر»، شرحاً تفصيلياً حول السيارات الكهربائية التي يتم إنتاجها، وكذلك المواصفات التي تتمتع بها السيارات ووسائل الأمان المزودة بها، لتقديم تجربة قيادة مُمتعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا