منوعات / صحيفة الخليج

هجوم سيبراني على «Niconico» الياباني لمشاركة الفيديو

تعرّض موقع «Niconico» الياباني الشهير لمشاركة مقاطع الفيديو، لهجوم إلكتروني «سيراني» واسع النطاق، ما دفعه إلى توقيف خدماته، وفق ما أعلنت شركة «دوانغو» المشغّلة له.

وقالت «دوانغو» في بيان: «يتعرض الموقع حالياً لهجوم إلكتروني واسع النطاق، وعلقنا خدماتنا لتقليل الأضرار».

وأضافت، «نجري تحقيقات ونتّخذ إجراءات مضادة، لكننا لن نتمكن من استعادة الخدمة حتى نتأكد من أمن الموقع»، موضحة أنها لا تتوقع أن تكون قادرة على استعادة الخدمة في نهاية هذا الأسبوع.

ويعد الموقع واحداً من أبرز المواقع المخصصة لمشاركة الفيديو في ، كما أنه يوفّر بثاً مباشراً لبرامج بما في ذلك المؤتمرات الصحفية للمسؤولين الحكوميين.

وبالإضافة إلى «Niconico»، تأثر الموقع الرسمي للشركة الأم «كادوكاوا» وموقع التجارة الإلكترونية التابع لها «إبتن» بالهجوم الإلكتروني.

وقالت «كادوكاوا» ومقرها في طوكيو، الأحد: «نقدم اعتذارنا لإثارة مخاوف بشأن عدم إتاحة العديد من المواقع الإلكترونية لمجموعة كادوكاوا منذ ما قبل فجر السبت».

وأشارت إلى، أنها تحقق في تأثير الهجوم، بما في ذلك «ما إذا كانت حصلت عملية تسريب للمعلومات»، وتتعاون مع خبراء خارجيين والشرطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا