منوعات / صحيفة الخليج

رقم قياسى لمغامر مصري من ذوي الهمم في التسلق

القاهرة: «الخليج»

حقق مغامر مصري من أصحاب الهمم، رقماً قياسياً عالمياً جديداً، في موسوعة غينيس للتسلق، بعدما نجح في تسلق حائط يبلغ ارتفاعه 16.7 متراً، خلال فترة زمنية لم تتجاوز ساعة، وبساق واحدة.

ونجح المصري عمر حجازي، في تنفيذ عشر محاولات ناجحة بساق واحدة في الوقت المحدد، ليضيف هذا الإنجاز إلى رقمين قياسيين سبق وسجلهما في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بأطول مسافة سباحة بنفس واحد، حيث يعد حجازي أول شخص من ذوي الهمم في العالم، يعبر خليج العقبة سباحة لمسافة 20 كيلومتراً خلال فترة لم تزد على ثماني ساعات.

وحقق عمر حجازي رقمه القياسي في مسابقة أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن برنامج الدبلوماسية الرياضية العالمي، تحت شعار «دعوة للسلام» مشيراً إلى أنه شارك في تلك المسابقة، من أجل تقديم صورة مشرفة للشباب المصري في الخارج، وإظهار قدرتهم على التفوق على الصعاب وتحدي الظروف، وكسر الأرقام القياسية.

ويستهدف البرنامج استخدام الرياضة والأبطال الرياضيين في الدعوة إلى السلام والاندماج الاجتماعي، وزيادة فرص الوصول إلى الرياضة للأشخاص ذوي الإعاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا