منوعات / صحيفة الخليج

«» المصرية تنهي زراعة 1.4 مليون شجرة

القاهرة: «الخليج»

أعلنت وزارة في ، أنها انتهت من زراعة 1.45مليون شجرة في العام الأول لمبادرة «100 مليون شجرة»، التي يتم العملة عليها منذ الإعلان عنها في مؤتمر المناخ العالمي «كوب27»، الذي انعقد في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر في عام 2022.

وأوضحت الوزارة، الخميس، أنه يجري الانتهاء من زراعة 1.5 مليون شجرة جديدة في المرحلة الثانية، بالإضافة إلى زراعة 500 ألف شجرة في مبادرة «حياة كريمة» فيما تستهدف الوزارة زراعة 1.5 مليون شجرة خلال هذا العام الحالي ضمن هذه المبادرة.

وتسهم بزراعة 13 مليون شجرة خلال 7 سنوات، هي مدة تنفيذ المبادرة، فيما تتولى الوزارات والأجهزة الأخرى زراعة 87 مليون شجرة، طوال مدة تنفيذ المبادرة.

وأكدت أن ذلك يتم في إطار جهود الحكومة المصرية، لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية، والإسراع في تنفيذ «مبادرة 100 مليون شجرة»، تماشياً مع أجندة الدولة للتنمية المستدامة، في ظل التحديات والتغيرات المناخية التي تواجه مصر وغيرها من دول العالم المختلفة.

وشددت على اهتمامها بتعظيم دمج البُعد البيئي، كمحور أساسي لتعزيز الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية، والاستثمار فيها مع توفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة للإنسان.

وقالت وزارة البيئة: إنها تقوم بدعم الجمعيات الأهلية والمدارس والجامعات والمعاهد والأحياء والمساجد بنحو 100 ألف شجرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا