منوعات / صحيفة الخليج

تطوير مواقع سياحية وأثرية بالأنبار العراقية

عادي

14 يونيو 2024

15:08 مساء

قراءة دقيقة واحدة

تطوير مواقع سياحية وأثرية بالأنبار العراقية

تطوير مواقع سياحية وأثرية بالأنبار العراقية

بغداد: زيدان الربيعي
أجرت هيئة العراقية، متمثلة في رئيس هيئة الآثار علي عبيد شلغم، ومدير عام دائرة المرافق السياحية د. عبد القادر الجميلي، زيارة إلى عدد من المرافق السياحية والأثرية والتراثية في محافظة الأنبار، بهدف تطويرها.
وقال بيان لوزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية: «الزيارة تأتي بالتنسيق والتعاون مع أعضاء مجلس المحافظة، الذين أبدوا استعدادهم الكامل للارتقاء بواقع القطاع السياحي بالمحافظة؛ إذ أكد الجميلي أن الوزارة داعمة لكل الأنشطة والأماكن السياحية، وخصوصاً أن المحافظة تشهد التطوّر والإعمار والانتعاش السياحي، ما يساعد على بناء بيئة سياحية جاذبة للاستثمار؛ إذ تم الاتفاق معهم على إعادة تأهيل الجسر الحجري في مدينة حديثة، والذي يعود أنشاؤه إلى عام 1890 ويربط ضفتي النهر».
وتابع: «كما تم الاتفاق مع وفد مجلس المحافظة على تحديد وترسيم المناطق السياحية والأثرية وبإشراف فريق هندسي متخصص، وأهمها عيون كبريت ناحية الحقلانية، والجزيرة التي تطل على نهر الفرات في منطقة البغدادي بمساحة 121 دونماً، وكذلك المواقع الأثرية في ناحية ألوس التي يعود تأريخها إلى ما قبل الإسلام».
وأشار الجميلي إلى، أن «الزيارة شملت عدة لقاءات بوجهاء المحافظة وأصحاب الاختصاص وأساتذة الجامعات وبعض من ممثلي منظمات المجتمع المدني».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/mrru96y9

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا