منوعات / صحيفة الخليج

إطلاق أكاديمية مصرية للحرف اليدوية والتراثية

القاهرة: «الخليج»

أطلقت محافظة الجيزة المصرية، «أكاديمية للحرف اليدوية والتراثية»، بهدف دعم هذه الأعمال والحرف في مختلف أرجاء المحافظة، التي اشتهرت بفنونها المتنوعة في هذا المجال بعدد من المناطق والقرى.

وأوضحت المحافظة، الثلاثاء، أن الأكاديمية انطلقت في مدينة البدرشين بالتعاون مع جمعية تنمية بدهشور المتخصصة في مجال الأعمال والحرف اليدوية والتراثية.

وأكدت هند عبدالحليم، نائب المحافظ لشؤون تنمية المجتمع وخدمة أن المشروع يهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي للسيدات والفتيات، من خلال إحياء حرفة صناعة السجاد اليدوي والكليم، والجلد، والمكرميات، والكورشيه، إضافة إلى إتاحة فرص عمل للسيدات من أجل إحياء الحرف اليدوية والتراثية المرتبطة بالخامات البيئية كمنتجات عرجون النخيل.

وأضافت أنه سيتم العمل على تدريب قرابة 500 سيدة على 5 حرف يدوية، لافتة إلى أن الصناعات اليدوية هي موروث ثقافي وتراثي في محافظة الجيزة، مشيرة إلى أهمية تسليط الضوء على منطقة دهشور لما تتميز به من موقع جغرافي، ولما لها من أهمية للسياحة الريفية والبيئية، خاصة عقب إعلان منظمة السياحة العالمية اختيار دهشور ضمن أفضل القرى في السياحة الريفية على مستوى العالم.

وأشادت هند عبدالحليم، بالتعاون الدائم بين المحافظة وجمعية تنمية السياحة في تعزيز فرص دعم النساء، وإتاحة فرص العمل لهن، وتعزيز مشاركتهن في مشروعات التمكين الاقتصادي، المدرة للدخل من خلال مجموعة البرامج والتدريبات الحرفية.

وأكدت أن لهذه البرامج عظيم الأثر في إحداث تغيير اقتصادي واجتماعي للمرأة، من خلال المشاركة بمنتجاتها المتنوعة في المعارض التي تنفذها المحافظة، وخاصة معارض «منصة أيادي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا