منوعات / صحيفة الخليج

أبوظبي تشارك في التعريف بالتراث الإماراتي في موسم طانطان

عادي

20 يونيو 2024

18:52 مساء

قراءة دقيقتين

حريصة على المشاركة السنوية في موسم طنطان

عبدالله المهيري

تشارك هيئة أبوظبي للتراث، بالتعاون مع عدد من المؤسسات المعنية بصونه، في فعاليات «موسم طانطان الثقافي»، الذي يقام في جنوب ، برعاية الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة، خلال الفترة من 26 إلى 30 يونيو/حزيران الجاري، تحت شعار «20 عاماً من الصون والتنمية البشرية».
وأوضح عبدالله مبارك المهيري، مدير عام الهيئة بالإنابة، أن المشاركة في موسم طانطان الثقافي التي بدأت منذ سنة 2014، تهدف إلى تسليط الضوء على التراث الإماراتي الغني والمتنوع، وجهود أبوظبي في استدامة جانبه المعنوي.
وأشار إلى أن أهمية المشاركة تتمثل في التعريف بالتراث الإماراتي، والترويج له في المحافل الدولية بجميع مكوناته الغنية، وتعزيز انسجام القيم والعادات والتقاليد والتراث الثقافي المشترك الذي يجمع البلدين الشقيقين، ما يعكس عمق علاقاتهما الأخوية، وما تشهده من نمو وتطور في المجالات كافة، ومنها الثقافة.
وتستعرض هيئة أبوظبي للتراث من خلال جناح الإمارات بموسم طانطان، مجموعة واسعة من عناصر التراث المعنوي، إلى جانب تنظيم عدد من المسابقات، مثل «سباق الهجن»، و«مزاينة الإبل»، و«مسابقة المحالب»، بالتعاون مع اتحاد الإمارات لسباقات الهجن.
ويزخر الجناح بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي تسهم في إطلاع الجمهور على الموروث الإماراتي الحي، كعروض فرق الفنون الشعبية، والعروض الحية للحرف اليدوية التقليدية، وفنون الطهي الإماراتي، ومعارض الصور، والألعاب الشعبية، والأمسيات الشعرية، إلى جانب إحياء حفلات غنائية بمشاركة عدد من الفنانين الإماراتيين.
ويتميز موسم طانطان بقدرته على تقديم أشكال متنوعة من ثقافات البدو، بصفته من أهم الفعاليات الثقافية والفنية بالمملكة المغربية وشمال إفريقيا، إذ يشهد الموسم برنامجاً ثقافياً غنياً ومتميزاً يجمع بين الماضي والحاضر ويسلط الضوء على التراث الصحراوي، ما يتيح الفرصة للقاء بين الثقافات العربية، والتعبير عن المظاهر التراثية والقواسم الحضارية المشتركة.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/yc8kuf6h

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا