منوعات / صحيفة الخليج

مهرجان الإذاعة والتلفزيون العربي ينطلق في الثلاثاء

القاهرة: «الخليج»

تنطلق الثلاثاء، بمدينة الثقافة في ، الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، التي ينظمها اتحاد الإذاعات العربية، بالشراكة مع وزارة الشؤون الثقافية والإذاعة والتلفزة التونسية والمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية «عرب سات».

صرح بذلك الأمين العام المساعد للجامعة رئيس قطاع الإعلام والاتصال السفير أحمد رشيد خطابي، موضحاً أن اختيار الاتحاد تنظيم هذه الفعالية تحت شعار: «نصرة فلسطين»، بما يعكس التزام هذه المنظمة المتخصصة، التي تتمتع بصفة مراقب لدى مجلس وزراء الإعلام العرب، بتوجهات هذا الأخير في نطاق تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية العربية وخطة التحرك الإعلامي بشأن تكثيف الدعم الإعلامي للقضية الفلسطينية وإبراز خلفياتها التاريخية وشرعيتها القانونية وعمقها الإنساني.

ولفت السفير خطابي إلى أن الدورة 54 لمجلس وزراء الإعلام التي انعقدت في مايو الماضي بالبحرين، أشادت بالتعاطي المتميز لاتحاد إذاعات الدول العربية، مع الواقع الكارثي في قطاع غزة، مشيراً إلى أن هذه الدورة ستشهد تنظيم عدة ندوات منها ندوة حول موضوع: «إعلام الحرب أو الحرب على الإعلام: فلسطين نموذجاً».

وأضاف أن هذا المهرجان السنوي أضحى فضاء لمناقشة أبرز القضايا ذات الأولوية في الإعلام العربي من قبيل الشباب والمرأة والهجرة والإرهاب والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن تقاسم الخبرات بين الفاعلين الإعلاميين والاطلاع على أحدث الاستخدامات التكنولوجية والتقنيات السمعية البصرية من خلال المعرض الذي سيقام على هامش المهرجان بمشاركة الهيئات الأعضـاء والشبكات التلفزيونية والإذاعية وشركات الإنـتاج ووكالات الأنباء ومجموعة من المحطات الدولية الناطقة باللغة العربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا