منوعات / صحيفة الخليج

ضيف شرف المهرجان الدولي للشباب بالمغرب

عادي

23 يونيو 2024

16:25 مساء

قراءة دقيقة واحدة

مشاركة ثقافية الفجيرة في المهرجان الماضي

الفجيرة: «الخليج»
تحلّ ضيف شرف الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للشباب المبدع «دورة 2024» الذي ينظمه منتدى الفن والإبداع المغربي خلال الفترة من 28 إلى 30 يونيو الجاري بالتعاون مع قصر السعادة في مدينة مكناس بالمملكة المغربية.
جاء اختيار الإمارات في إطار اتفاقية التعاون المشترك بين جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، ومنتدى الفن والإبداع المغربي، حيث تحتفي هذه الدورة بالأديبة الإماراتية د. هدى الدهماني، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة «الفجيرة الثقافية» تحت شعار «الإبداع بصيغة المؤنث»، كما تحل أيضاً الثقافة التونسية ضيف شرف على الدورة نفسها.
أوضح الفنان إبراهيم زهيري، رئيس منتدى الفن والإبداع المغربي، أن المهرجان يعد ملتقى سنوياً للثقافات والحضارات، ويهدف إلى خلق دينامية ثقافية وفنية تبرز الدور الذي يمكن أن تلعبه المنطقة (جهة فاس - مكناس)، في مسار التنمية الشاملة من خلال الإبداع الثقافي والفني الشبابي، وجعل الثقافة والإبداع بديلاً عن العنف والعدمية، واستعراض تجارب رواد الإبداع لتمكين إبداعات الشباب.
وأضاف، أن المهرجان يستهل فعالياته بندوة بعنوان: «الأزياء التقليدية المغربية في قصائد الشعر الملحون» بإشراف الباحث نور الدين الشماس، تليها سهرة تراثية مع مجموعة من الفرق الشعبية والفنانين، وتختتم بتكريم المشاركين، ويشمل اليوم الثاني سهرة فنية كبرى وعرضاً للأزياء للمشاركات في مسابقة ملكة جمال 2024، ثم الإعلان عن الفائزة بلقب الملكة، بالإضافة إلى تكريم مجموعة من القامات الفنية المغربية والإماراتية والتونسية.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2n4pxess

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا