منوعات / صحيفة الخليج

نادي الشارقة للسيارات القديمة يعزز مكانته باستراتيجية خمسية

  • د. علي أبو الزود: نتعامل مع قطع من التاريخ والثقافة تعزز المشهد الاقتصادي.

أطلق نادي الشارقة للسيارات القديمة، استراتيجيته للأعوام الخمسة المقبلة وفق رؤيته العامة والتي تهدف إلى تعزيز مكانته كمؤسسة رائدة واحترافية في مجاله. وجاء في الإعلان أن رؤية النادي ترتكز على الريادة في هذا المجال، مع التركيز على المحافظة على ثقافة السيارات القديمة واستدامتها لتعزيز شغف وفهم الأفراد لهذه الرياضة.

وحدد النادي مجموعة من التوجهات الاستراتيجية لتحقيق أهدافه، منها إسعاد المجتمع، المحافظة على التراث، الابتكار والإبداع، والتي يسعى من خلالها إلى تحقيق نسبة سعادة المتعاملين 100%، ونسبة 95% في جودة الخدمة، و 100% في التحول الرقمي، وزيادة 15% في عدد الأعضاء سنوياً.

ولتحقيق هذه الأهداف، وضع نادي الشارقة للسيارات القديمة، حزمة من المبادرات الاستراتيجية، منها تقديم تجربة سلسة واستباقية للأعضاء من خلال تحسين جودة وكفاءة الخدمة وسرعة الاستجابة. ويسعى النادي لتوفير منصة موحدة تتيح للأعضاء الوصول إلى جميع الخدمات بسهولة ويسر. ويعمل النادي على تعزيز التواصل مع المتعاملين والجمهور عبر وسائل متعددة لضمان تفاعل مستمر ومثمر.

  • ثقافة عالمية

قال د. علي أبو الزود، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للسيارات القديمة: «نجدد التزامنا، من خلال الاستراتيجية الجديدة، بتعزيز مكانة النادي كمرجعية عالمية في هذا القطاع، بما يتلاءم مع الرؤية الحضارية والتنموية للإمارة التي أرسى قواعدها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إيماناً بأن السيارات القديمة ليست مجرد مركبات، بل هي قطع من التاريخ والثقافة، تسهم في تعزيز المشهد الاقتصادي والتنموي للإمارة والدولة».

وأضاف، «نواصل تطوير أدواتنا وبرامجنا لتلبية تطلعات أعضائنا ومحبي هذه الرياضة العالمية التي يحسب للشارقة الريادة والسبق فيها على مستوى المنطقة، من خلال تسليط الضوء عليها والاحتفاء بها كثقافة عالمية يزداد بريقها يوماً بعد آخر؛ إذ نسعى إلى دمج الابتكار والإبداع في كل جوانب عملنا، وتوفير بيئة مثالية لعشاق السيارات القديمة للحفاظ على تراثها العريق ونقله للأجيال القادمة، من خلال أنشطة مبتكرة وشراكات استراتيجية لتحقيق الاستدامة، لتقديم تجربة متميزة لكل عضو وزائر، وجعل الشارقة منارة لهذه الثقافة الرياضية والتراثية في المنطقة».

وفي إطار استراتيجيته القادمة، عزز نادي الشارقة للسيارات القديمة هويته المؤسسية لجذب المزيد من المهتمين، إلى جانب رقمنة جميع خدماته لزيادة الكفاءة وتسهيل الوصول إليها. وفي إطار تحسين الكفاءة التشغيلية للسيارات، يقوم النادي بصيانة دورية وتطوير مستمر للسيارات القديمة، ويعزز الثقافة الرياضية في المجتمع من خلال تنظيم الفعاليات والمسابقات التي تركز على هذه المركبات.

  • أهداف طموحة

ترتكز استراتيجية نادي الشارقة للسيارات القديمة، على تحقيق استراتيجية مجلس الشارقة الرياضي، التي تهدف إلى تعزيز مفهوم الرياضة المجتمعية وجعلها أسلوب حياة، من خلال هوية مؤسسية تضمن تميز المؤسسات الرياضية في الإمارة. وتهدف الاستراتيجية إلى توفير منظومة عالمية تستقطب الخبرات وتصنع قيادات إماراتية شابة بمعايير احترافية دولية، ما يمكنها من قيادة المستقبل الرياضي من خلال الارتقاء وتطوير الكوادر الوطنية على المستوى المهني من خلال تعزيز القيادات والموظفين ببرامج تسهم في تحقيق السعادة الوظيفية والنمو في المهارات والإمكانات وتحفيز الابتكار المؤسسي الهادف إلى التحسين المستمر في بيئة عمل النادي.

ويعمل النادي على ترسيخ القيم النبيلة لهذه الرياضات في ممارسيها للوصول إلى أكبر شريحة ممكنه من المستفيدين عبر مبادرات مجتمعية مبتكرة إلى جانب تعزيز فرص الاستثمار والسياحة والترفيه الرياضي بكفاءة عالية، من خلال استقطاب أحداث وفعاليات مبنية على شراكات فعالة. ويسعى النادي إلى ابتكار منصة عالمية ذكية لرصد التحديات والمخاطر واستشراف المستقبل، وضمان حوكمة النشاط الرياضي لاستدامة تميز المؤسسات الرياضية وفق أفضل المعايير الدولية. وبالإضافة إلى ذلك، يركز النادي على تطوير بنية تحتية وبيئية رياضية جاذبة من خلال رفع كفاءة المرافق والخدمات المقدمة لزوار النادي لتلبي تطلعاتهم الحالية والمستقبلية، وفق معايير الصحة والسلامة العالمية، لاكتشاف الموهوبين وصناعة لاعبين أولمبيين وتحقيق إنجازات رياضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا