منوعات / صحيفة الخليج

«اكتشاف المواهب» يسرد حكايات 13 فنانة تشكيلية

رأس الخيمة: «الخليج»

افتتح الشيخ محمد بن كايد القاسمي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، السبت، معرض «اكتشاف المواهب»، بصالة ديزاين جاليري، في منطقة الرفاعة بالإمارة، ضمن فعاليات عام الاستدامة 2024، واحتفالاً بالذكرى السنوية الأولى لافتتاح الجاليري، بحضور المهندس طارق السلمان، مؤسس الجاليري، والفنان عبيد سرور.

تشارك في المعرض 13 فنانة، من ، وعدد من الدول، العربية والصديقة، ويستمر حتى 7 يوليو/ تموز المقبل، ويتضمن 32 عملاً تشكيلياً متنوعاً، من مختلف المدارس الفنية، مع ورش فنية تشكيلية.

وأشاد الشيخ محمد بن كايد القاسمي بالأعمال الفنية المشاركة، مشيراً إلى جهود م. طارق السلمان في تأسيس ديزاين جاليري ليكون بيتاً للفنانين التشكيليين، والمواهب الشابة، وعشاق الفن التشكيلي. ويعد المعرض الدائم في «الجاليري» دعماً لرواد التشكيل، وفرصة لإطلاع الجمهور على إبداعات الفنانين، من مختلف المدارس الفنية، من اللوحات والمشغولات الفنية اليدوية.

وقال المهندس السلمان: فكرة المعرض، وهو الثامن في مسيرة الصالة، منذ افتتاحها في 3 يونيو/ حزيران ، تنطوي على تقديم الفنانين حكاياتهم في مسيرة الفن التشكيلي للجمهور. وتضم قائمة الفنانين المشاركين هند راشد، مهرة البلوشي، سعاد الزعابي، سلوى الشميلي، عائشة الشميلي، من الإمارات، زينة مبارك، ، فرقان الطائي، ، فاطمة بومدين، ، باري ما حساني، إيران، كارمينا أنا نديل، جنوب إفريقيا، جابريلا أوفيسر، نيوزيلاندا، كارولينا دنيشا، ، وقيرا ميرجنافا، روسيا.

وتنطلق في «ديزاين جاليري»، السبت، 29 يونيو/ حزيران الجاري، ورشة الرسم بالأكريلك، بعنوان «لحظات فنية»، مخصصة للأعمار من 13 عاماً وما فوق، تقديم الفنانة الإماراتية سلوى الشميلي، حيث فُتح باب التسجيل للمشاركة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا