منوعات / صحيفة الخليج

الإعدام لعراقي تنكّر بملابس والدته وقتل جدّته

قضت محكمة الجنايات في بالإعدام شنقاً، لشاب قتل جدّته صعقاً بالكهرباء، بعدما تنكّر في ثياب والدته، بهدف سرقة أموالها التي تحتفظ بها في منزلها.

وتعود أحداث القضية إلى عام 2022، حين كان شاب في محافطة ديالى تحت تأثير المشروبات الكحولية، وتولّدت في رأسه فكرة سرقة أموال جدته (والدة أمه)، بخاصة أنه كان يسكن عندها لسنوات طويلة، وعلى علم بمكان النقود.

وفي اليوم التالي، قرّر تنفيذ جريمته من خلال ارتداء ملابس نسائية، وكمامة، لعدم التعرف إليه، وكشف هويته، حيث ارتدى جبة سوداء وحجاباً يعود لوالدته، وتوجه إلى منزل جدته، وتسلل إلى المطبخ، والاستقبال، وشاهد جدّه نائماً، ثم ذهب إلى غرفة جدته، فطرق الباب، ولما فتحت له انقض عليها.

على الفور سقطت الجدة على الأرض وفقدت وعيها، لكنه لم يكتف بذلك، بل وجد كابلاً كهربائياً فوضعه على يدها، ورقبتها، وصعقها، لتتوقف عن الحركة تماماً، لكنه لم يتوقف أيضاً، بل قام بضرب رأسها في الأرض للتأكد من موتها، ومفارقتها الحياة، بحسب قناة «السومرية» العراقية.

بعدها توجه إلى المطبخ وأحضر سكيناً لغرض كسر الخزانة التي تحتفظ فيها بالنقود، وبعد أن تمكن من فتحها عثر على حقيبة بداخلها مبالغ مالية، فوضعها داخل كيس وسرقها، وتمكن من الهروب من دون أن يلاحظ أحد.

وبحسب اعترافات الشاب، فإن خالته التي تسكن بجوارهم، دخلت إلى بيتهم وهي تصرخ بأن والدتها فارقت الحياة تعرضها لصعقة كهربائية، فنهض وقام بإخفاء المبلغ النقدي داخل فرن كهربائي في المنزل، من دون أن تراه خالته، التي طلبت منه تأجير سيارة والذهاب إلى بيت جدته، حيث وجدوها غارقة في الدماء.

وحضرت الشرطة للتحقيق في الحادث، ولم يتم كشف أمره في بادئ الأمر، وعقب عودته من العزاء في اليوم التالي للجريمة، تم استدعاؤه من قبل الشرطة للتحقيق معه، مثل باقي أفراد الأسرة، فاعترف بتفاصيل الجريمة كاملة.

من جهته، أحال قاضي التحقيق المتهم إلى محكمة الجنايات، والتي قضت بدورها، الخميس، على المتهم بالإعدام شنقاً حتى الموت، وفق أحكام المادة 406/1/أ، ج، د من قانون العقوبات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا