الارشيف / منوعات / اسواق الاخبارية

ما هو موعد رأس السنة الهجرية بالتاريخ الميلادي وفقاً للحسابات الفلكية؟.. الإجابة من هنا

أوضح معهد البحوث الفلكية، موعد رأس السنة الهجرية بالتاريخ الميلادي، والتي تعتبر من الإجازات الرسمية التي يتم منحها للعاملين في القطاع العام والقطاع الخاص أيضا، لذلك يهتم الكثير لمعرفة موعد بدء السنة الهجرية، حيث يتم الاحتفال بذكري هجرة النبي محمد صلي الله عليه وسلم، فيما تمتلك كل دولة عادات وتقاليد للاحتفال بتلك المناسبة.

إعلانات

موعد رأس السنة الهجرية بالتاريخ الميلادي

حيث إنه بناء على الحسابات الفلكية، سيكون موعد رأس السنة الهجرية بالتاريخ الميلادي، يوم 7 يوليو 2024، حيث يكون أول أيام شهر محرك للعام الهجري الجديد، حيث يكون ذلك الموعد في عدد من الدول الإسلامية ومنها والمملكة العربية .

أوضحت المعاهد الفلكية داخل المملكة العربية السعودية، بأن استطلاع الهلال سيكون مساء يوم الجمعة الموافق 5 يوليو 2024 والموافق 29 ذو الحجة 1445 هجريا، كما إنه سيتم اكتمال الهلال مباشرة بعد حدوث الاقتران، وذلك في تمام الساعة 4:50 بتوقيت مكة.

إعلانات

بينما يستمر الهلال لمدة 14 دقيقة في مكة، ويستمر لمدة 18 دقيقة في القاهرة، ويستمر لمدة من 6 دقائق إلى 24 دقيقة في بعض من الدول العربية، وسيتم الإعلان عند موعد رأس السنة الهجرية بعد استطلاع الهلال.

إعلانات

سبب تسمية العام الهجري بهذا الاسم

أما عن سبب تسمية العام الهجري بهذا الاسم، يكون بسبب هجرة رسول الله من مكة إلى المدينة، ولذلك فقد أعلن عمرو بن الخطاب بأن يوم الهجرة هو بداية للعام الهجري، وكان يوافق يوم 639 ميلادي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا