الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

استطلاع أمريكي يرصد مهددات مبيعات السيارات الكهربائية

عادي

28 يونيو 2024

19:44 مساء

قراءة دقيقتين

صاحب سيارة كهربائية ينتظر شحنها

إعداد: محمد عزالدين
كشف استطلاع رأي أجرته شركة أمريكية، والصادر هذا الشهر، أن 46 %، من أصحاب المركبات الكهربائية في الولايات المتحدة، أعربوا عن ندمهم لشرائها، وأنه من المرجح أن يعودوا إلى استخدام السيارات التي تعمل بالوقود، بسبب قلة مرافق الشحن الكهربائي، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
والأسباب الأخرى التي دفعت مالكي المركبات الكهربائية إلى التخلص من سياراتهم، وتهدد بتراجع مبيعات السيارات الكهربائية، هي عدم القدرة على شحن السيارة في المنزل، والضغط الذي يواجهونه في سبيل شحنها، ومتطلبات تغيير وسائل النقل، وتجربتهم السيئة بشكل عام في قيادة السيارة الكهربائية.
وقال فيليب كامبشوف، رئيس مركز ماكينزي للنقل، والباحث الرئيس للدراسة: «بيانات هذا الاستطلاع حصيلة آراء 37 ألف مشارك، يمتلكون كهربائية، وكانت النتيجة صادمة، إذ حلت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية من بين الدول المشاركة في الاستطلاع وهي: أستراليا، والبرازيل، والصين، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والنرويج، وكان معظم مستخدمي السيارات الكهربائية في هذه الدول، يتطلعون إلى العودة إلى نظيرتها التي تعمل بالوقود، والسبب الرئيسي وراء ذلك يكمن في انخفاض عدد المرافق المعدة لشحن السيارات الكهربائية».
وأفاد 35% من المشاركين في الدراسة على مستوى العالم، إنهم يريدون العودة إلى المركبات التي تعمل بالوقود، لأن محطات الشحن ليست جيدة بما يكفي بعد، علاوة على ذلك، أعرب 34% من المشاركين عن قلقهم بشأن الكلفة الإجمالية المرتفعة لشرائها، في حين أعرب 32% آخرون عن قلقهم بشأن انقطاع الشحن المتكرر أثناء الرحلات الطويلة، لعدم وجود محطات شحن كافية على طول الطرق السريعة، والرئيسية.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/ydx8zxyt

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.