الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

هويّة العقبة.. «على الطبيعة»

عمّان: «الخليج»

طرحت سلطة منطقة العقبة ما أطلقت عليها هويّة موحدة شاملة للمواقع التراثية والسياحية والأثرية والتاريخية في المدينة الساحلية، جنوبي الأردن، بعنوان «على الطبيعة».

وقال نايف الفايز رئيس مجلس مفوضي السلطة، إن الهويّة الجامعة تأتي ضمن مساعي تسليط الضوء على معالم العقبة ووادي رم بطبيعتها الجاذبة والمتنوعة، وترحاب الضيافة العربية الأصيلة، والتركيز على تجارب ميدانية حافلة.

وأشار إلى إطلاق منصة إلكترونية بالتزامن تقدم مزايا تفاعلية ومعلومات شاملة حول المعالم في المدينة مدعومة بجولات مرئية حديثة التقنية.

ولفت الفايز إلى تضمن هويّة العقبة ثقافة سكانها، وكنوز مواقعها، ومجموعة ، وفعاليات، ومهرجانات، وملتقيات جماهيرية سنوية، تكفل المشاركة وسط أجواء طبيعية.

وبحسب سلطة العقبة، فإن ذلك يشمل تفاصيل شواطئ المدينة، والبيئة البحرية، ورحلات الغوص، ومرصد الطيور الحاصل أخيراً على جائزة عالمية في معرض برلين الدولي للسياحة والسفر، ومبادرات الاستدامة و«النمو الأخضر».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.