الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

تحصل على شهادة الخلو من الملاريا

القاهرة: «الخليج»

حصلت على «الإشهاد الدولي» بالخلو من مرض الملاريا من منظمة الصحة العالمية.

واستقبل د. خالد عبدالغفار، الصحة والسكان المصري، وفداً من «برنامج الملاريا العالمي»، بمنظمة الصحة العالمية، حيث تم الحصول على الإشهاد الدولي بخلو مصر من مرض الملاريا.

وكانت والسكان في مصر قد خاطبت مدير عام منظمة الصحة العالمية بجنيف، في العام ، بملف يتضمن جهود مصر في مواجهة مرض الملاريا، وإجراءات الحصول على إشهاد الخلو من المرض، للبدء في اتخاذ الخطوات اللازمة لذلك.

وأوضح د. حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي، لوزارة الصحة والسكان، أن فريق المنظمة قام بتنفيذ زيارة ميدانية، خلال الفترة من 22 إلى 29 يونيو الجاري، للتحقق من عدم حدوث أي سريان لمرض الملاريا داخل مصر، وأن جميع الحالات المكتشفة كانت حالات وافدة من دول يتوطن بها المرض، وأن مصر يوجد بها نظام ترصد قوي، قادر على الاكتشاف المبكر للحالات، من خلال التعاون مع جميع الجهات المعنية.

وأشار إلى أن القطاع الوقائي بوزارة الصحة، شكل وفداً لمرافقة الفريق الدولي، حيث زار عدداً من المستشفيات، والوحدات الصحية بمحافظات: القاهرة، والفيوم، وأسوان، لمراجعة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تطبقها الدولة المصرية لمنع إعادة توطن مرض الملاريا بالبلاد، من خلال مراجعة ملفات الحالات، والمعامل والأنظمة المساعدة ونظام الإحالة، وبروتوكولات العلاج المطبقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا