منوعات / الصباح العربي

وصفته بـ”الخنزير المخزي”.. عقوبة قاسية لفتاة شهّرت بمغتصباليوم الإثنين، 1 يوليو 2024 05:22 مـ   منذ 15 دقيقة

صدر حكم على فتاة ألمانية بعقوبة أقسى من عقوبة مغتصب مدان، بعد أن وصفته بـ"الخنزير المخزي".

وفي التفاصيل التي أوردتها صحيفة "نيويورك بوست"، حُكم على ماجا آر، البالغة من العمر 20 عامًا، بقضاء عطلة نهاية الأسبوع في السجن بعد إدانتها بالتشهير بفتى، كان ضمن 9 مهاجمين اغتصبوا جماعيًا فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا، في حديقة بهامبورغ قبل أربع سنوات.

ونال الفتى وقتها حكما بالسجن مع وقف التنفيذ، بسبب عمره.

وبحسب ما ورد، لم تكن ماجا آر تعرف المغتصب، لكنها كانت واحدة من 140 شخصًا على الأقل أرسلوا له رسائل مهينة عبر واتساب، بعد تسرب اسمه ورقمه في سناب شات.

وكتبت له: "ألا تشعر بالخجل عندما تنظر في المرآة؟" ووصفته بأنه "خنزير مغتصب مخزٍ" و "مهووس مثير للاشمئزاز".

كما أخبرته أنه "لن يستطيع الذهاب إلى أي مكان من دون أن يتعرض للركل في وجهه"، قائلة: "دعونا نأمل أن يتم حبسك بعيدًا".

وقالت ماجا للمحكمة إنها أرسلت الرسالة "من دون التفكير مرتين".

ومع ذلك، اعتذرت طالبة تمريض الأطفال للمغتصب، قائلة للمحكمة: "ما كتبته لم يساعد أحداً".

وكان الفتى، الذي لم يكشف عن اسمه، واحدًا من 9 مراهقين أدينوا باغتصاب الفتاة البالغة من العمر 15 عامًا لعدد من الساعات، في سبتمبر عام 2020.

وأفلت جميع المتهمين تقريباً من عقوبة السجن؛ بسبب قانون الأحداث الألماني، باستثناء إيراني قبل المسؤولية عن الاغتصاب، مستخدما عبارة وصفت بالوقحة: "هل هناك رجل لا يريد ذلك؟"

وكان الحكم على ماجا آر أقسى من حكم المغتصب الذي شهرت به؛ لأنه كان محكوما عليها سابقا بالسرقة، ولم تحضر جلسة المحكمة في القضية.

ومن المعروف أن ألمانيا لديها قوانين صارمة تجاه التشهير تجرم حتى أبسط الإهانات، فمثلا يمكن أن يؤدي وصف شخص ما بأنه "أحمق" إلى عقوبة السجن لمدة تصل إلى عامين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا