عرب وعالم / السعودية / المواطن

الشورى يدعو جامعة الإمام لإعادة النظر في الفصول الدراسية الثلاثة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دعا مجلس الشورى، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية إلى إعادة النظر في نظام الفصول الدراسية الثلاثة، ودراسة العودة إلى نظام الفصلين.

كما شدد الشورى على الجامعة بضرورة مع الجهات ذات العلاقة- العمل على تطوير معاهدها ودراسة زيادة انتشارها خارج المملكة؛ بما يحقق رؤيتها وأهدافها الإستراتيجية ويعزز مكانتها وحضورها على الصعيد العالمي.

قد يهمّك أيضاً

وكذلك على جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية العمل على تطوير منظومة إيراداتها الذاتية وتنميتها وتنويع استثماراتها؛ بما يحقق الكفاءة والاستدامة المالية.

نظام الفصول الدراسية الثلاثة

ويهدف نظام الفصول الدراسية الثلاثة إلى أن تقسم الدراسة على ثلاثة فصول بدلًا من اثنين هي (الخريف، الشتاء، الربيع)، ولا يقل الفصل الدراسي الواحد عن 12 أسبوعًا، ولا تدخل ضمنها فترات التسجيل والاختبارات، والهدف منه تقليص مدة الإجازة الصيفية، والمساهمة في تطوير البناء المعرفي للطلاب.

ويشبه نظام الثلاث فصول الدراسية نظام الربع، وذلك في حالة إضافة فصل رابع في الصيف، وبين كل فصل دراسي إجازة من الممكن أن تتراوح من أسبوعين إلى شهر كامل، بخلاف الإجازات الرسمية والأعياد الخاصة بكل دولة، وتبدأ معه الدراسة في أواخر أغسطس وأول سبتمبر، وتنتهي في يونيو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا