منوعات / صحيفة الخليج

جامعة القاهرة تنشر44 ألف علمي

القاهرة: «الخليج»

أعلن المجلس الأعلى للجامعات في أن جامعة القاهرة نشرت 44 ألف ، كما بلغ إجمالي الاستشهادات العلمية نحو 745 ألفاً على مستوى العالم.

وأوضح المجلس في تقرير له أن جامعة القاهرة أصبحت تحتل الصدارة بين الجامعات المصرية في مجالات البحث والنشر والاستشهاد العلمي، وكذلك في عدد من التخصصات العلمية في مجالات الهندسة والتكنولوجيا، والعلوم الطبيعية، والعلوم الاجتماعية والإدارة، والفنون والإنسانيات، وعلوم الحياة والطب.

وأشار التقرير إلى أن جامعة القاهرة تصدرت بفارق كبير جداً عن أقرب الجامعات المصرية في قائمة أعلى 10 مؤسسات بحثية، من حيث الإنتاجية العلمية، وعدد الأبحاث والاستشهادات الدولية، موضحاً أن استشهادات جامعة القاهرة تمت بفارق 18 ألف بحث، عن أقرب جامعة مصرية، وأكثر من 300 ألف استشهاد، ما يدل على الأداء البحثي والتأثير العلمي المتميز للجامعة.

وأوضح التقرير أن جامعة القاهرة أنتجت أكبر عدد من أبحاث التعاون الدولي بنحو 18954 بحثاً، بفارق كبير عن الجامعات التسعة الأخرى ضمن أكثر 10 مؤسسات من بينها %43 من إجمالي إنتاجها للتعاون الدولي، و%37 من التعاون المحلي من إجمالي إنتاج جامعة القاهرة، وهي أعلى نسبة تحققت في هذا النوع من التعاون مقارنة بالجامعات الأخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا