منوعات / صحيفة الخليج

البناء الأخلاقي للفتوى في مؤتمر مصري

القاهرة:«الخليج»

تنظم دار الإفتاء المصرية، مؤتمر عن الفتوى بعنوان «الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع»، خلال الفترة من 29 إلى 30 يوليو الجاري، وذلك بهدف نشر الوعي الديني والفكري وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

ويعقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح ، فيما كلف د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أسامة الأزهري، الأوقاف لحضور المؤتمر نيابة عنه.

وأكد الأزهري، أن المؤتمر يبرز المكانة الرفيعة لدار الإفتاء المصرية، ودورها الإصلاحي والتنويري في الداخل والخارج.

وصرح وزير الأوقاف، في بيان اليوم الاثنين، بأن غياب القيم والأخلاق الإنسانيّة والدّينيّة يحتاج إلى وقفة من صانعي القرار والقيادات الدينيّة، مشيراً إلى أن تدهور منظومة القيم والأخلاق يهدد السّلم الاجتماعيّ والأمن الدّولي.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن المؤتمر يسعى إلى استنهاض همة العلماء والباحثين وأصحاب الرأي والفكر في العالم لبعث هذا الأمل والقيام به في الواقع، لأنّ المؤسّسات الدّينيّة والإفتائية تستطيع أن تلعب دوراً مهماً في قضية الإصلاح الأخلاقي، وترسيخ المعاني الصّادقة لمفهوم حقوق الإنسان، الّتي تنبثق في الأساس من المقاصد العليا للأديان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا