منوعات / صحيفة الخليج

بسبب حمى غرب النيل.. تفرض إجراءات مشددة على القادمين من إسرائيل

«الخليج» – متابعات

رفعت والسكان المصرية إجراءات المشددة بجميع منافذ الدخول الجوية والبرية والبحرية لمواجهة حمى غرب النيل.

ووجهت الوزارة بزيادة إجراءات الرقابة الصحية المشددة على الركاب ووسائل النقل والبضائع القادمة من إسرائيل، بعد انتشار حمى غرب النيل بها، مما تسبب في وفاة 36 شخصاً، فضلاً عن تسجيل 534 إصابة حتى مساء الخميس، وفقاً لموقع «سكاي نيوز ».

وخاطب قطاع الطب الوقائي كافة منافذ دخول لإجراء فرز صحي لجميع ركاب الرحلات القادمة من إسرائيل، سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

وكلف مسؤولو وزارة الصحة والسكان المصرية أطقم الحجر الصحي بفحص القادمين عبر المنافذ المختلفة، باستخدام الكاميرات والبوابات الحرارية وأجهزة قياس درجة الحرارة، دون التدخل في حركة الركاب، مع تحويل الحالات المشتبه بها بشكل فوري إلى المستشفيات وإخطار قطاع الطب الوقائي.

كما طالبت وزارة الصحة والسكان المصرية شركات الطيران والتوكيلات الملاحية بإبادة الحشرات على متن الطائرات والسفن قبل وصولها إلى مصر، وفقاً للطرق المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

  • ما هي حمى غرب النيل؟

حمى غرب النيل من الأمراض الفيروسية التي يساهم البعوض في نشرها بشكل كبير عبر دول غرب النيل، ويشعر 80% من المصابين بها بأعراض طفيفة، وأحياناً لا يشعرون بشيء.

ومن أبرز أعراض حمى غرب النيل: الصداع، القيء، الإسهال، آلام العضلات والطفح الجلدي.

ولا يوجد علاج مخصص للقضاء على فيروس حمى غرب النيل، حيث يتم علاج الأعراض بالأدوية والمسكنات.

أما أبرز طرق الوقاية منها فهو استخدام بعض المبيدات الطاردة للبعوض التي تحتوي على مواد كيميائية مختلفة منها الديت والإيكاردين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا