منوعات / صحيفة الخليج

إضراب لممثلي ألعاب الفيديو ومدبلجيها بكاليفورنيا

عادي

26 يوليو 2024

16:57 مساء

قراءة دقيقة واحدة

إضراب لممثلي ألعاب الفيديو ومدبلجيها بكاليفورنيا

إضراب لممثلي ألعاب الفيديو ومدبلجيها بكاليفورنيا

نفّذ الممثلون الذين يجسّدون بأصواتهم، أو بحركاتهم، شخصيات ألعاب الفيديو في كاليفورنيا، إضراباً اعتباراً من الجمعة، للمطالبة بضمانات في ما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، على ما أعلنت نقابة الممثلين الأمريكيين «ساغ-أفترا».
ويأتي هذا التحرك بعد مفاوضات غير مثمرة استمرّت أكثر من عام ونصف عام، بين الاتحاد وعدد من شركات ألعاب الفيديو الكبرى، من بينها «أكتيفيجن»، و«ديزني»، و«إلكترونيكس آرتس»، و«وارنر براذرز غايمز».
وقالت رئيسة «ساغ-أفترا» النجمة السابقة لمسلسل «ذي ناني»: «لن نقبل بعقد جماعي يسمح للشركات باستغلال الذكاء الاصطناعي على حساب أعضائنا».
وأضافت «عندما تفكر هذه الشركات بجدية في اقتراح اتفاق يمكن لأعضائنا التعايش معه، والعمل على أساسه، سنكون على أتمّ الاستعداد للتفاوض».
ويتعلق تجديد هذا العقد الجماعي بنحو 2600 فنان ممن يتولّون دبلجة ألعاب الفيديو، أو تُستخدَم حركاتهم لتحريك الشخصيات المولدة بالكمبيوتر.
ويثير استخدام الذكاء الاصطناعي في القطاع قلق هؤلاء، لأن هذه التكنولوجيا باتت تتيح إعادة إنتاج صوت الممثل، أو إنشاء نسخة رقمية طبق الأصل من الممثل المجازف، من دون موافقة الشخص المعنيّ، أو من دون أجر عادل.
وكما فعلت في ما يتعلق بالممثلين الأمريكيين الذين كسبوا في مواجهتهم مع الاستوديوهات، بعد الإضراب التاريخي الذي أصاب هوليوود بالشلل إلى حد كبير العام الفائت، تطالب «ساغ-أفترا» بضمانات من قطاع ألعاب الفيديو.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2k8vus6a

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا