منوعات / صحيفة الخليج

د.عائشة بالخير: الهوية الإماراتية تتشكل في المنزل

رأس الخيمة: حصة سيف

نظم مركز الولاء والانتماء الوطني في جمعية للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة مجلساً بعنوان «القيم الوطنية وجيل ما بعد الألفية» تحدثت فيه د.عائشة بالخير، مستشار البحوث في الأرشيف والمكتبة الوطنية.

وأكدت د. عائشة بالخير ضرورة المحافظة على الذاكرة المجتمعية بما فيها من عادات وتقاليد حميدة، والبعد عن التنمر في العلاقات الاجتماعية، والاستثمار في تربية الأطفال التربية الصحيحة، والمحافظة على لغتنا والتمسك بلهجتنا ومفرداتنا ولابد أن نكون أكثر غيرة عليها. وأوضحت أن الهوية الإماراتية تتشكل في المنزل ولابد أن يكون أبناء زايد خير قدوة للجميع.

وذكرت أن اللهجة عنصر أساسي في الهوية الوطنية، ولابد من الاعتزاز بها وعدم التفريط فيها باستخدام مفردات لهجات أخرى ولو كانت قريبة أو متشابهة.

وأضافت د. عائشة بالخير أن «من حسن تربية الأبناء إتاحة الفرصة لهم لأخذ أدوارهم في المنزل ولابد أن تكون لهم مهام ومسؤوليات تناسب أعمارهم، وعدم الاعتماد على العمالة المساعدة أو الغير لتلبية مطالبهم».

وأوضحت ناعمة الشرهان، عضوة المجلس الوطني الاتحادي، التي استضافت مجلس «القيم الوطنية وجيل ما بعد الألفية»، أن الإماراتيين يفتخرون دوماً بأنهم أبناء زايد الذي رسخ فيهم منذ بدايات الاتحاد حس المسؤولية، واهتم بالمرأة ودورها المؤثر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا