منوعات / صحيفة الخليج

.. وفاة 3 منتجين في حادث سير تصيب الوسط الفني بالصدمة

«الخليج» متابعات
سادت حالة من الحزن داخل الوسط الفني المصري، عقب إعلان وفاة حسام شوقي المشرف العام للإنتاج بشركة سينرجي للإنتاج الفني، والمنتجين محمود كمال وفتحي إسماعيل، بعد تعرضهم لحادث مروري على طريق الضبعة، الخميس، أودى بحياتهم جميعاً.
تفاصيل الحادث
جاءت الوفاة بعد حادث سير مروع، أدى إلى تحطم السيارة ووفاة من بداخلها على الفور في طريق الضبعة. وتواجد في الحادث أيضاً المنتج الفني تامر فتحي، ولكنه نقل إلى المستشفى، ولا تزال حالته الصحية غير مستقرة.
وبمجرد وقوع الحادث، انتقل رجال الأمن إلى مكان الحادث، كما توجهت الإسعاف، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.
مسيرة المنتجين الثلاثة
أشرف حسام شوقي على إنتاج 65 مسلسلاً منذ دخوله مجال الإنتاج الفني في 2008، وكان أول أعماله قلب ميت من بطولة شريف منير وغادة عادل ومن إخراج مجدي أبوعميرة.
كما تعاون بعدها مع عدد كبير من النجوم منهم الزعيم عادل إمام في فرقة ناجي عطا الله عام 2012 ومأمون وشركاه في 2016 وعفاريت عدلي علام» في 2017.
وقدم أكثر من مسلسل مع مصطفى شعبان، منها «أبو البنات» في 2016 و«اللهم إني صايم» و«المعلم». ومع أمير كرارة قدم مسلسلات «» و«الاختيار» و«نسل الأغراب». أيضاً تعاون مع في أكثر من مسلسل منها «» والبرنس.
وأشرف حسام على مدار حياته الفنية على مشاريع فنية للعديد من النجوم، منهم أحمد عز وياسر جلال وعمرو سعد وطارق لطفي ومحمد إمام وأحمد عيد ويوسف الشريف ومحمد رجب وأحمد رزق وغيرهم، وعلى مستوى النجمات تعاون مع وغادة عبدالرازق وغادة عادل ومي عمر وهنا الزاهد وياسمين صبري وغيرهن.
وكان آخر أعمال المنتج حسام شوقي مسلسل «الحشاشين» الذي تولى مهمة الإشراف العام على الإنتاج به، والعمل كلف ميزانية إنتاجية ضخمة، ودرات أحداثه في إطار أكشن تشويقي تاريخي.
أما المنتج محمود كمال فقدم كمنتج فني عدداً من الأعمال الناجحة للفنان عادل إمام، منها مسلسل فرقة ناجي عطالله وكذلك في مسلسل العراف ومسلسل عفاريت عدلي علام ومسلسل مأمون وشركاه ومسلسل صاحب السعادة وأستاذ ورئيس قسم.
وعمل فتحي إسماعيل منتجاً فنياً بشركة سينرجي، وشارك في عدد كبير من الأعمال الناجحة سواء في الدراما أو السينما، وأبرز أعماله: مسلسل «الفتوة»، وفيلم «من أجل زيكو» بطولة الفنانة منة شلبي، وفيلم «كازبلانكا» بطولة الفنان أمير كرارة، وغيرها من الأعمال.
ردود فعل نجوم الفن
نعت نقابة المهن التمثيلية في المنتجين الثلاثة، وكذلك الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وعدد كبير من نجوم الفن.
وكتب الفنان كريم عبدالعزيز عبر حسابه على إنستغرام: «إنا لله وإنا إليه راجعون بكل الألم والحزن أنعي إخواتي وأصحابي وحبایبي، حسام شوقي وفتحي إسماعيل ومحمود كمال.. اللهم ارحمهم وأسكنهم فسيح جناتك.. لقد كانوا مثالاً للرجولة والأصالة.. ربنا يرحمهم ويصبر أهلهم ويصبرنا جميعاً.
فيما كتب عمرو سعد عبر حسابه على : «أعلن الحداد العام وتوقفي عن أي عمل فني أقوم بتصويره الآن لمدة أسبوع حداداً على أخي وصديقي المنتج الكبير حسام شوقي.. بعد أن تلقيت اليوم خبر وفاته برفقة فتحي إسماعيل ومحمود كمال إثر حادث كبير.. ربنا يرحمهم جميعاً.
وأعرب الفنان إدوارد عن حزنه الشديد لرحيل حسام شوقي كاتباً: «مش قادر أصدق ولا أستوعب.. صاحبي وعشرة العمر مات.. هموت والله كان معايا امبارح، مش قادر استحمل الوجع ده.. الله يرحمك يا حسام ربنا يجمعني بيك يا صاحبي.
وكتب الفنان عصام السقا عبر حسابه الشخصي على فيسبوك: يا وجع القلب.. إخواتي وأقرب الناس لقلبي ماتوا.. حسام شوقي وفتحي إسماعيل ومحمود كمال في ذمة الله.. أشهد الله إنهم كانوا أطيب وأجمل وأنضف الناس.. يارب الصبر من عندك يارب.
ونعت السيناريست إنجي علاء المنتجين الثلاثة، كاتبةً عبر إنستغرام: «يا وجع القلب.. أنا مش قادرة استوعب.. عشرة العمر المحترمة والشغل وتعب السنين والشد والجذب وكل حاجة.. ربنا يرحمك يا حسام وفتحي ومحمود ويصبرنا على فراقكم.. لا إله إلا الله.
ونشر أحمد حلمي صورة المنتجين الثلاثة عبر حسابه على إكس، وعلّق كاتباً: ادعو لهم بالرحمة والمغفرة.. اللهم صبر أهلهم وذويهم وألهمهم الصبر والسلوان.. خبر حزين جدا.. يارب ارحمهم يارب.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا