منوعات / البشاير

إيمان ممتاز: لو فاكرة إنكِ هتغيري حماتك بعد العمر ده كله فـ “إنتِ غلطانة”

إيمان ممتاز: لو فاكرة إنكِ هتغيري حماتك بعد العمر ده كله فـ “إنتِ غلطانة” - جريدة البشاير

قالت الدكتورة إيمان ممتاز، استشارية الصحة النفسية، إن الزوجة الجديدة دائما ما لديها اعتقاد كبير إنها تستطيع أن تغيير كل الأمور كيفما تشاء إلى أن تنصدم، لافتة إلى أن أول ما تبدأ بالتغيير هو زوجها وبعدها تتجه إلى حماتها.

وأضافت استشارية الصحة النفسية، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج “البيت”، المذاع على فضائية “الناس”، اليوم الأربعاء: “لو أنتِ فاكرة إنكِ هتدخلي البيت وتغيري حماتك اللي عندها 50 أو 60 سنة بعد العمر ده كله، فإنتِ غلطانة، لأنه إذا أردنا التغيير، فإننا نغير أنفسنا وليس الآخرين، فإذا كنتِ متقبلة الوضع كما هو، كملي، هي ممكن تطوعها، ممكن نقرب وجهات النظر، يعني واحد واقف يمين وواحد واقف شمال، نقرب وجهات النظر لكن هيبقى التنازل شوية أكتر من الزوجة وليس من الحماة، لأنها تشعر بأنها الكبيرة، أم الزوج، ولها احترامها”.

وأوضحت: “بعض العادات والتقاليد تحكم في بعض المحافظات أن الحماة هي الشديدة والأمرة الناهية، خاصة إذا كان بيت عيلة، وبالتالى لكل شخص له مفتاح، إذا عرفنا المفتاح ده بيفتح الباب إزاي، والله الأمور إن شاء الله ربنا هيسهلها”.

 

جريدة البشاير اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا