منوعات / البشاير

يامصريين: احذروا الرسائل المجهولة ع الوتساب.. بياناتك وفلوسك هتضيع في لحظة

يستقبل الكثير من مستخدمي واتساب في الكثير من الرسائل المجهولة، وتستهدف هذه الرسائل جمع معلومات عنك لسرقة بياناتك وحساباتك البنكية، بحسب مركز الإبلاغ الوطني عن الاحتيال والجرائم الإلكترونية Action Fraud في إنجلترا، لذلك حذّر خبراء الأمن السيبراني التابعون للمركز من هذه الرسائل.

وبحسب مركز الإبلاغ الوطني عن الاحتيال والجرائم الإلكترونية Action Fraud، فإن خبراء الأمن السيبراني حذروا مستخدمي واتساب في جميع أنحاء العالم من رسائل «غريبة ومجهولة» تستهدف بيانات المستخدمين وحساباتهم البنكية، إذ يدعي المحتالون أنهم من الأهل والأقارب، وبمجرد الرد تُخترق بياناتك.

الخبراء في Action Fraud، قالوا إن هذه الرسائل الغريبة تستهدف مستخدمي واتساب تزعم أنها رسائل من الأهل أو الأقارب ويدعون أنهم تعرضوا لمشكلة فقدان هواتفهم أو سرقتها ويحتاجون إلى تحويل الأموال بشكل ، وتبدأ عادة بكلمة «مرحبا أمي»، ومرحبا «أبي أو أخي» لينخدع المستخدمون ويقعون في فخ الاحتيال الإلكتروني.

احذر رسالة خطيرة ستسرق أموالك
وبحسب خبراء الأمن السيبراني في مركز الإبلاغ الوطني، فإن المحتالين يرسلون رسالة على واتساب بأن أحد أفراد الأسرة أو أحد الأصدقاء فقد هاتفه، ويحتاج إلى بعض المساعدة المالية العاجلة، ثم يطلبون تحويل الأموال عبر الإنترنت وهو ما يعرض حساباتهم للخطر والسرقة: «انتبهوا فهذه الأساليب الاحتيالية تسرق أموالكم وبياناتكم، تضطرون إلى دفع أموال كبيرة عن طريق ضغطة زر واحدة».

الخبراء نصحوا مستخدمي واتساب بعدم النقر على أي رسالة مجهولة من هذه النوعية: «كن حذرًا عند تلقي أي رسالة من تلك الرسائل، لأنها قد تكون عملية احتيال، لا ترسل أي رسائل ولا تضغط على أي منها، فورا ستتعرض للاحتيال وسرقة أموالك وبياناتك».

كما نصح خبراء المركز بضرورة الإبلاغ عن رسائل البريد العشوائي أو حظر المرسل على واتساب، من خلال «الضغط على فقاعة الرسالة، ثم تحديد إبلاغ، ثم اتبع التعليمات» للإبلاغ عن مثل هذه الرسائل.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا