منوعات / صحيفة الخليج

«182 متراً» أطول ناطحة سحاب خشبية

تعتزم الشركة الأمريكية «مايكل غرين للهندسة المعمارية»، تطوير مبنى متعدد الاستخدامات من الأخشاب، طوله 182 متراً، يتألف من 55 طابقاً، في مدينة ميلووكي، بولاية ويسكونسن، يضم 750 منزلاً، و190 ألف قدم مربعة من المساحات
«182 متراً» أطول
المكتبية، و49 ألف قدم مربعة من مساحات البيع بالتجزئة، و300 غرفة فندقية، وألف و100 موقف ، وممرات، ومساحات مشتركة، وسيكون أطول مبنى صديق للبيئة بعد إنجازه.
وذكرت الشركة في بيان لها، أن لوائح تطوير المباني الخشبية القديمة، تنص على ارتفاعات معيّنة أقصاها 18 طابقاً فقط، أما الآن، وبعد أن أصبح استخدام الأخشاب، كمواد خام، خياراً أفضل، لأنها مادة بناء مستدامة وشائعة في مجال التطوير العقاري، بات من الممكن زيادة عدد الطوابق والتوسع في البناء.
وأضافت: «لن يتم إنجاز ناطحة السحاب من عوارض خشبية بسيطة، ولكن من أخشاب صناعية، مصنوعة من طبقات متعددة من الخشب، ملتصقة ببعضها بعضاً، وسيكون الاعتماد الأكبر الآن على الخشب الرقائقي والمزدوج، المصمم خصيصاً لتحمّل الضغط، والرطوبة، والعوامل البيئية الأخرى، فضلاً عن أنه أرخص ثمناً، وأخف وزناً، وأكثر صداقة للبيئة، وبصمة كربونية أقل».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا