منوعات / صحيفة الخليج

شرطة نيويورك تعزز دورياتها بسبب عمليات السطو

عند أحد المداخل الرئيسية في الطرف الجنوبي من حديقة سنترال بارك مقابل شارع 59 الغربي، والجادة السابعة في مانهاتن الأمريكية، يوجد ملصق للشرطة مثبّت على عمود يقول: «مكافأة تصل إلى 3500 دولار لمن يدلي بمعلومات تتعلق بالسرقة».
ويقول الملصق إن «الجناة» سرقوا رجلاً تحت تهديد السكين في الأول من أغسطس/ آب هناك، واستخدموا بطاقات الائتمان الخاصة به فيما بعد.
وفي الأسبوعين التاليين لعملية السطو التي وقعت في الأول من أغسطس/آب الجاري، والمدرجة على الملصق، قالت الشرطة إنه كان هناك ما لا يقل عن 10 عمليات سطو أخرى داخل، أو بالقرب من الطرف الجنوبي للمنتزه.
وتعد حديقة سنترال الموقع السياحي الأكثر زيارة في المدينة، حيث يقدر عدد زواره بنحو 42 مليون زائر سنوياً، وفقاً لمنظمة الحفاظ على الطبيعة الخاصة غير الربحية، التي تشرف على صيانة الحديقة.
وقال رئيس الدورية جون تشيل للصحفيين، حيث كانت الشرطة متوقفة، أمس الأول الأحد: «هذا نمط من عمليات سرقة المهاجرين».
وأضاف: «نعتقد أن هذه الجماعات مسؤولة عن معظمها، إن لم يكن كلها».
وقال تشيل إنهم يعملون في مجموعات مكونة من ثمانية و12 شخصاً، وكذلك في أزواج مكونة من شخصين.
وكان المكان الذي تحدث فيه تشيل في ذلك اليوم، عبارة عن بحر أزرق حيث أظهرت شرطة نيويورك كيف سيتم نشر الضباط لمواجهة موجة السرقات، سيراً على الأقدام، والدراجات البخارية، والدراجات الهوائية، وعلى ظهور الخيل، وفي سيارات الدوريات.
وسيكون ما يصل إلى 100 ضابط شرطة إضافي في الحديقة في جميع الأوقات لفترة غير محددة، وفقاً للمسؤولين.
ويعمل حالياً نحو 135 ضابطاً في منطقة الحديقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا