منوعات / صحيفة الخليج

«بوسان» يكرم الراحل لي سون- كيون

يخصّ مهرجان بوسان السينمائي الدولي الممثل الراحل لي سون- كيون الذي اشتهر بدوره في «باراسايت» بتحية تكريمية خلال دورته التي تقام في تشرين الأول/أكتوبر المقبل في كوريا الجنوبية، على ما أعلن الجمعة منظمو الحدث الأكبر للفن السابع في آسيا.
وأوضح المهرجان في بيان أنه سيمنح لي سون- كيون جائزة السينما الكورية خلال احتفال افتتاحه في 2 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، ملاحظا أن لي سون- كيون «غزا قلوب محبي السينما الكورية والعالمية بفضل أعماله المتنوعة».
كذلك تُقام خلال المهرجان الذي يستمر إلى 11 تشرين الأول/أكتوبر خاصة لستة أفلام وأعمال تلفزيونية من بطولة الممثل، من بينها «باراسايت» الحائز جوائز أوسكار عدة، و«آور سونهاي» المنتج عام 2013، وجزء من المسلسل التلفزيوني «ماي مستر» (2018). كذلك يتضمن البرنامج آخر فيلم شارك فيه لي وهو «لاند أوف هابينس» الذي طُرح سنة 2024.
وعُثر على الممثل البالغ 48 عاما ميتا داخل سيارة متوقفة في العاصمة سيول، وكانت معه رسالة «تشبه الوصية»، وفقا لوكالة «يونهاب للأنباء».
وكان لي سون كيون يخضع للتحقيق منذ تشرين الأول/أكتوبر للاشتباه في تعاطيه الحشيش وغيرها من المؤثرات العقلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا