فن / اليوم السابع

ماريان خوري ضيفة "من ذاكرة السينما المصرية" اليوم بعد عرض فيلمها عاشقات السينما

  • 1/2
  • 2/2

ضمن برنامج "من ذاكرة السينما المصرية" الذي يقدمه نادي سينما مجراية بمدينة ملوي جنوب محافظة المنيا تحل المنتجة والمخرجة ماريان خوري ضيفة يومه الأول في السابعة من مساء اليوم الجمعة، بعرض لفيلم "عاشقات السينما" والذي تم إنتاجه عام 2002.

"عاشقات السينما" فيلم تسجيلي عن حياة 6 رائدات للسينما المصرية منذ بدايتها في العشرينيات، منهن (آسيا)، و(بهيجة حافظ)، و(ماري كويني)، وغيرهن ممن تحدين التقاليد المحافظة في المجتمع، من أجل فعل شيء يحبونه، وينقلنا الفيلم من الماضي إلى الحاضر ليوضح دورهن الكبير، ويتبع الفيلم مناقشة للفيلم ودور ماريان خوري، كواحدة من أهم منتجات ومخرجات السينما المصرية، وإحدى الداعمات للتجارب المستقلة في .

يضم البرنامج أيضاً عرض لفيلم "عندي صورة" في السابعة من مساء يوم السبت 24 أغسطس، عن حياة أقدم كومبارس في تاريخ العالم، الفيلم من إنتاج 2017 بمساعدة (كمال الحمصاني) أحد أقدم مساعدي الإخراج في مصر، ویصنع المخرج محمد زیدان فیلمًا وثائقیًا عن (مطاوع عویس)؛ أقدم كومبارس في تاریخ السینما المصریة والذي عمل في أكثر من 1000 فیلم، ولكن المخرج یجد نفسه عالقًا بین كیف یرید أن یصنع فیلمه، وبین طریقة صنع الفیلم من وجهة نظر الصدیقین كمال ومطاوع.

يذكر أن نادي سينما مجراية تقيمه مؤسسة مجراية في مدينة ملوي جنوب محافظة المنيا بشكل دوري، ويعتبر مساحة هامة من مساحات الأفلام المستقلة بمصر.


ماريان خوري

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا