منوعات / صحيفة الخليج

في 3 أيام.. بيع 10 ملايين نسخة من لعبة «بلاك ميث: ووكونغ»

باريس - (أ ف ب)
بيعت 10 ملايين نسخة في مختلف أنحاء العالم من لعبة الفيديو «بلاك ميث: ووكونغ» التي اعتُبرت إحدى أنجح الألعاب الصينية، منذ إطلاقها الثلاثاء، على ما أفاد الحساب الرسمي للعبة الجمعة عبر منصة «إكس».
أكثر الألعاب شعبية
وأعلن الحساب الرسمي في منشور «بيع أكثر من 10 ملايين نسخة من بلاك ميث: ووكونغ في مختلف المنصات. (البيانات حتى الساعة 21,00 بتوقيت بكين أي 13,00 بتوقيت غرينتش من تاريخ 23 آب/أغسطس 2024)».
وكان يوم طرح «بلاك ميث: ووكونغ» (الثلاثاء) أحد أفضل الأيام التي تشهد إطلاقاً للعبة في هذا المجال، وباتت اللعبة تالياً من بين أكثر ألعاب الفيديو الصينية شعبية في التاريخ لناحية عدد الأشخاص الذين يمارسونها في منصة «ستيم».
الأسرع مبيعاً
والنتيجة التي حققتها «بلاك ميث: ووكونغ» مماثلة لأرقام المبيعات التي أعلنتها في أيار/مايو لعبة الفيديو «ذي لجند أوف زيلدا: تيرز أوف ذي كينغدم» التي بيع أكثر من 10 ملايين نسخة منها في مختلف أنحاء العالم في ثلاثة أيام، لتصبح بحسب شركة «نينتندو» اللعبة الأسرع مبيعاً في كامل السلسلة.
وشاركت «هيرو غيمز» في نشر لعبة «بلاك ميث» المستوحاة من رواية «رحلة إلى الغرب» الصينية التي تعود إلى القرن السادس عشر.
وتُعدّ «بلاك ميث» أول لعبة مستقلة ذات ميزانية كبيرة تُبتكر في .
أثارت جدلاً
وأثارت اللعبة جدلاً بين بعض اللاعبين؛ إذ قالوا إنّ الشركة المشاركة في نشرها طلبت هذا الأسبوع من لاعبين أجانب يختبرون اللعبة مجاناً عدم التطرّق إلى بعض المواضيع الحساسة مثل كالمسائل السياسية.
ومن بين المواضيع الأخرى التي منعت اللاعبين من التحدث عنها «كوفيد-19» و«العزل» و«الحجر الصحي»، وهي مصطلحات تؤشر إلى الإجراءات الصارمة جداً التي اتخذتها الصين خلال فترة الجائحة، بحسب رسائل بالبريد الإلكتروني اطلعت عليها وكالة فرانس برس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا