منوعات / صحيفة الخليج

5 أشياء جاذبة للحشرات في المنزل

إعداد: راندا جرجس

يُشكل الموسم الحار مناخاً جيداً لتوافد الحشرات وظهورها وتكاثرها في المنزل، ويزيد الأمر سوءاً مع إهمال التنظيف ونقص التهوية، وعلى الرغم من إمكانية القضاء على هذه الآفات بالاستعانة بمنتجات المكافحة الحشرية، إلا أن هناك بعض الإجراءات للحد من العادات السيئة الجاذبة للحشرات، والتي تتمثل في:
1-يعتبر ترك أطباق وجبة العشاء متسخة ببقايا الطعام حتى الصباح، والفتات الذي يسقط على الأرض وليمة دسمة وعاملاً هاماً لجذب الآفات الحشرية مثل الذباب والنمل والصراصير، وتعد السكريات والحلويات الأكثر جاذبية للذباب والفراشات والنمل والخنافس والدبابير وغيرها، ولذلك يجب غسلها باستمرار وترك المطبخ نظيفاً، وخاصة الأماكن الصعبة خلف الموقد والثلاجة، وحفظ المأكولات في علب محكمة الإغلاق.
2-تلعب أنابيب المجاري السفلية والبالوعات المفتوحة دوراً هاماً في تكاثر البعوض، وانتشار الحشرات في المنزل، حيث إن الماء وبعض المواد العضوية مثل غسول الشعر والصابون تكون بيئة خصبة لتواجد الآفات وتكاثرها.
3-تحتاج الحشرات إلى الماء في حياتها اليومية، لذلك فإن قطرات الماء الصغيرة التي تتساقط من مكيف الهواء، وتستقطب الحشرات التي تعيش في الأجواء الرطبة، كما تكون بقع المياه عامل جذب للنمل الأبيض.
4-تعتبر رائحة القمامة من العوامل الجاذبة للحشرات، يساعد إخراج أكياس القمامة وسلة المهملات إلى الخارج مع غلقها بإحكام في إبعاد الآفات والحشرات مثل الذباب والبعوض والقوارض والطيور.
5-تجد الحشرات مثل الصراصير أماكن للاختباء بين أكوام الورق المتروكة لفترات طويلة من دون تنظيف، ولذلك يجب وضعها في خزائن بلاستيك محكمة الغلق، من أجل الحفاظ على والوثائق المهمة، والتنظيف المستمر للمنزل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا