منوعات / صحيفة الخليج

أبرز علامات الأزياء الإيطالية تحت الأضواء في أسبوع دبي للموضة

يستضيف أسبوع دبي للموضة، النسخة الأولى من معرض «لا مودا إتاليانا: دبي إدشن»، وذلك بالتعاون مع وكالة التجارة الإيطالية، بهدف تزويد عشّاق الموضة بفرصة الاطلاع على مجموعة واسعة من أحدث صيحات الموضة الإيطالية الفاخرة.
يُقام المعرض الذي ينظم للمرة الأولى في خلال الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر المقبل في حي دبي للتصميم التابع لمجموعة تيكوم، حيث يسلط الضوء على الأهمية المتنامية التي باتت تحظى بها الأزياء الإيطالية ضمن سوق دولة الإمارات.
ويجري تنظيم نسخة ربيع وصيف 2025 من أسبوع دبي للموضة الذي ينظمه حي دبي للتصميم ومجلس الأزياء العربي في الفترة من 1 إلى 7 سبتمبر المقبل.
ويستقبل المعرض 25 علامة تجارية إيطالية مرموقة لاستعراض تصاميمها ضمن مختلف قطاعات الموضة، بما في ذلك الأزياء والأحذية والمنتجات المصنوعة من الجلد والنظارات. وقد حرصت وكالة التجارة الإيطالية على اختيار كلّ علامة تجارية بعناية، بما بعكس الحرفية العالية وجودة المنتجات الإيطالية ويسهم في توسيع نطاق انتشار أبرز علامات الأزياء الإيطالية إلى دبي.
يأتي المعرض على هامش برنامج حافل بعروض الأزياء والفعاليات الحصرية التي يجري تنظيمها في أنحاء دبي خلال أسبوع دبي للموضة، والذي أعلن مؤخراً عن مشاركة علامة الأزياء الإيطالية الفاخرة الشهيرة «روبرتو كافالي» كضيف شرف في الحدث.
ويؤكد التعاون الرائد بين وكالة التجارة الإيطالية وأسبوع دبي للموضة على الروابط الثقافية والاقتصادية القوية التي تجمع بين إيطاليا ودولة الإمارات.
ويسهم تنظيم مثل هذا المعرض على هامش نسخة ربيع وصيف 2025 من أسبوع دبي للموضة في تأكيد أهمية هذا الحدث كمنصّة بارزة لإبرام الشراكات الاستراتيجية والدخول إلى أسواق إقليمية جديدة، ترسيخاً لمكانة دبي الرائدة عاصمةً عالمية للأزياء.
وقال لورينزو فانارا، السفير الإيطالي لدى الإمارات: «لطالما كانت إيطاليا عنواناً بارزاً للأناقة والجمال والشغف بنمط الحياة الراقية والثقافة والفنون والموضة والمطبخ الإيطالي والصحة النفسية والجسدية. وتُعدّ إيطاليا ثاني أكبر دولة مصدّرة للملابس في العالم، وذلك بفضل قدرتها على الجمع بامتياز بين أعلى معايير التصميم والإنتاج من جهة وجودة المنسوجات المستخدمة في تصنيع الملابس واستدامتها من جهة أخرى».
وأضاف: «بلغت قيمة صادرات الأزياء الإيطالية إلى الإمارات 838 مليون يورو في عام وهي في ازدياد مستمرّ، علماً بأنّ قطاع الموضة يُعدّ أيضاً من أبرز القطاعات، من حيث الصادرات الرقمية مع تسجيل 66% من الصادرات عبر الإنترنت للسلع الاستهلاكية المصنوعة في إيطاليا. ونطمح من خلال هذه المبادرة الجديدة إلى استضافة معرض «لا مودا إتاليانا: دبي إدشن»، من تنظيم وكالة التجارة الإيطالية بالتعاون مع أسبوع دبي للموضة والاتحاد الإيطالي للمنسوجات والأزياء والإكسسوارات «كونفيندوستريا مودا» و25 علامة أزياء إيطالية رائدة، إلى تسليط الضوء على أفضل ما يمكن أن يقدّمه قطاع الأزياء الإيطالية لجمهور متميّز من أصحاب المصلحة الرئيسيين على مستوى منطقة الشرق الأوسط».
وقال فاليريو سولداني، المفوض التجاري الإيطالي لدى الإمارات: «يسرّنا أن نحظى اليوم وللمرة الأولى بفرصة عرض الأزياء الإيطالية على هامش فعاليات أسبوع دبي للموضة. فقد بذلنا قصارى جهدنا لتنظيم النسخة الأولى من المعرض التي تُعدّ إنجازاً بارزاً وفرصة إضافية للابتكار في محفظة مشاريعنا والارتقاء بها وتوسيع نطاقها، لمواكبة تطوّر القطاعات سريعة النمو والتي تسهم في وصول المنتجات المصنوعة في إيطاليا إلى أسواق رئيسية مثل سوق دولة الإمارات العالمي».
وقالت خديجة البستكي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم- حي دبي للتصميم: «لطالما أظهرت الإمارات وإيطاليا اهتماماً مشتركاً بتعزيز الإرث الثقافي والحفاظ على التراث العريق، ما أسهم في ترسيخ التعاون وتعزيز التبادل التجاري المشترك بينهما. ويطمح أسبوع دبي للموضة من خلال تعاونه الرائد مع وكالة التجارة الإيطالية إلى توطيد هذه الأسس المتينة ودفع عجلة النمو الاقتصادي والتجاري المشترك من خلال قطاع الأزياء الحيوي».
وأضافت: «يسهم المعرض في ترسيخ مكانة أسبوع دبي للموضة منصّةً رائدةً لإطلاق الأعمال والدخول إلى أسواق جديدة، فضلاً عن ترسيخ مكانة دبي كإحدى أبرز عواصم الموضة في العالم».
وأكد جاكوب أبريان، الرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي تطلعه ليصبح المعرض من أبرز الفعاليات على هامش أسبوع دبي للموضة، «بما يعكس التزامنا الدائم بدعم المواهب العالمية، وبالتحديد المصمّمين الإيطاليين الذين يتمتّعون بقدرات إبداعية عالية وحرفية متميزة في عالم الموضة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا