منوعات / صحيفة الخليج

لوحة عثر عليها صدفة بـ 1.4مليون دولار

إعداد: محمد عزالدين
عثر كاجا فيلوكس، صاحب دار توماستون للمزادات، صدفة، على لوحة مفقودة منذ فترة طويلة، من عمل الفنان الهولندي رامبرانت، رسمها خلال القرن الـ 17، ملقاة في علية منزل بولاية مين، وباعها في المزاد العلني مقابل مليون و410 آلاف دولار.
وقال كاجا فيلوكس: «حصلت على دعوة من صاحب المنزل، فذهبت إلى هناك، دون سابق معرفة بمقتنياته، ولا أعرف ما سأجده، وللمفاجأة، كان المنزل مليئاً بقطع فنية رائعة، ولكن في العلية، وبين أكوام من اللوحات، عثرت على هذه الصورة الرائعة».
وتابع: «تصور اللوحة، فتاة مراهقة، ترتدي فستاناً أسود أنيقاًَ، له ياقة بيضاء مكشكشة، وترتدي قلنسوة، ولهذه الصورة إطار هولندي ذهبي منحوت يدوياً من خشب البلوط، وعلى الجزء الخلفي من الإطار، وجدت اسماً اكتشفت من خلاله أن الصورة عمل لرامبرانت»؛ وأوضح «أعتقد أن هذه الصورة تعود إلى العام 1630، عندما انتقل رامبرانت إلى أمستردام».
وأضاف: «مذكور في التعليق خلف الصورة، أن هذه اللوحة الفنية، أقرضت من قبل إلى متحف فيلادلفيا للفنون عام 1970 لإقامة معرض، واختفت بعد ذلك».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا