منوعات / صحيفة الخليج

الخفاف يرثي كريم العراقي في مناسبة ذكرى رحيله الأولى

بغداد: زيدان الربيعي
رثى الملحن العراقي جعفر الخفاف، صديقه الشاعر كريم العراقي، في ذكرى رحيله الأولى، حيث سبق لهما التعاون في أكثر من عمل فني مهم.
وكتب الخفاف الذي يعد من أبرز الملحنين في على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي «» موجهاً كلامه إلى الشاعر الراحل كريم العراقي قائلاً: «أكتب إليك يا توأم الروح، أكتب إليك أيها الكريم في كل شيء إلاّ في الشر! إلاّ في السوء!! اليوم قد اكتملت خمسون عاماً من علاقتي بك!! خمسون عاماً من الإنسانية والأدب والإبداع الذي لا يُنسى».
وأضاف، «أتذكرك ومعي كل أصدقائنا الفقراء والمساكين والشرفاء في الوطن الجريح.. كريم العراقي صديق الفرح، والابتسامة، والشجن، والدمعة.. صديق الضمير الذي لم يمت!! لقد مرّت علينا هذه السنة بشوقها وحزنها وانتظارها، وهي في حساب العلي العظيم الرحمن الرحيم الحليم الكريم ليست أكثر من دقيقة و25 ثانية فقط!!!».
وتابع: «لقد تذكرتك 365 مرة، في كل يوم أتذكرك وأدعو لك وتشهد عليّ ملائكتي!!! وكل ما كتبتَه من جديد أشعارك وبخطك الجميل لا يزال بين يدي.. العشرات من نصوص الجمال والإبداع، بدأتُ ألحنها وأستذكرك معي وأستذكر كل ما عملناه سوية لكل مطربي العراق والعرب.. وما عملناه للوطن الجريح من أعمال باقية وستبقى إلى الأبد!!».
وأنهى الخفاف خطابه للراحل كريم العراقي بالقول: «سلام الله عليك يا كريم المعشر.. يا كريم الطيب.. يا كريم النقاء.. وسأنشر تباعاً كل ما قدمناه من الجمال لأهلنا وناسنا ومحبينا».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا