منوعات / صحيفة الخليج

الحبس والغرامة لشركة سياحة مصرية في واقعة وفاة الحاجة أفندية

القاهرة: «الخليج»
قضت محكمة جنح مصرية، بحبس خمسة متهمين بإحدى شركات ، وتغريم خمسة آخرين مبلغ مليوني جنيه، إثر إدانتهم بتهمتي القتل الخطأ إلى جانب الإهمال والنصب، في واقعة وفاة حاجة مصرية في موسم الحج.
وقررت محكمة جنح القاهرة، حبس المتهمين في قضية الحاجة المصرية «أفندية»، التي توفيت أثناء أداء مناسك الحج، وسداد كفالة 50 ألف جنيه في التهمة الأولى، إلى جانب الحبس لمدة عام وكفالة 50 ألف جنيه عن التهمة الثانية، وتغريمهم مليونَي جنيه.
وكانت أسرة الحاجة المتوفاة، قد تقدمت بدعوي قضائية ضد إحدى شركات الحج، تتهمها بالإهمال، ما تسبّب في وفاة والدتهم أثناء مناسك الحج.
وقال طارق سمير نجل الحاجة «أفندية»، إن هيئة الدفاع قدّمت إلى هيئة المحكمة مجموعة من التسجيلات والمحادثات الصوتية، بين أسرة المتوفاة والمتهمين في الواقعة، تثبت تحويل مبالغ مالية طلبتها الشركة، لكنها لم تقدم لوالدتهم الخدمات التي أعلنت عنها الشركة لراحة الحجيج خلال موسم الحج.
وتسبّبت فوضى ضربت العديد من شركات الحج المصرية، في وفاة أكثر من ستمئة حاج مصري، من بينهم الحاجة أفندية، أثناء موسم الحج هذا العام، ما دفع الحكومة المصرية إلى اتخاذ سلسلة من الإجراءات الصارمة لمحاسبة تلك الشركات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا