منوعات / صحيفة الخليج

كاليفورنيا تحظر الأطعمة المسببة للمشكلات السلوكية بالمدارس

إعداد: محمد عزالدين
أقر المشرعون في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، مشروع قانون لأول مرة في البلاد يحظر على المدارس تقديم الأطعمة التي تحتوي على مكونات اصطناعية ارتبطت بانخفاض معدل الذكاء، والمشاكل السلوكية «اضطراب قلة الانتباه وفرط النشاط»، والسرطان، والذي سيدخل حيز التنفيذ في ديسمبر/ كانون الأول 2027.
وقالت جيسي غابرييل، عضو مجلس النواب الديمقراطي، التي قادت الحظر: «تقع على عاتق كاليفورنيا مسؤولية حماية طلابنا من المواد الكيميائية التي تضر بالأطفال، والتي يمكن أن تتداخل مع قدرتهم على التعلم».
وأضافت: «بصفتي مشرعة، ووالدة، وشخصاً يعاني من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، أجد أن من غير المقبول أن نسمح للمدارس بتقديم الأطعمة التي تحتوي على إضافات مرتبطة بأضرار السلوك العصبي، مثل رقائق البطاطا، وبعض العصائر، والمعجنات».
يُمكّن المشروعُ المدارسَ من حماية صحة ورفاهية الأطفال بشكل أفضل، وتشجيع الشركات المصنعة على التوقف عن استخدام هذه الإضافات الضارة، كما يسمح للمدارس الابتدائية العامة في الولاية، بتقديم الفاكهة، والخضراوات، ومنتجات الألبان، والبروتين أو الأطعمة الغنية بالحبوب الكاملة فقط للطلاب، وتمنع الأطعمة التي تحتوي على المواد المضافة، وتلك التي تحتوي على 35% من وزنها الإجمالي من السكريات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا