منوعات / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

في الهند.. طفل يبكي دما

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا 

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية تقريرًا حول حالة غريبة، لطفل هندي من مدينة بالغور اشارت إلى أنه يبكي دما لافتة إلى أنه تم توثيقها في ورقة بحثية بمجلة “BMJ Case Reports” الطبية المرموقة.

تفاصيل الحالة وفقًا للتقرير، زار الطفل أطباء العيون بعد أسبوعين من بدء نزول الدم من عينه اليمنى وفتحة أنفه اليمنى، مما أقلق والديه ودفعهما لطلب المساعدة الطبية.

أوضح الأطباء أن الدموع الدموية التي يعاني منها الطفل “غير مؤلمة”، ولكن وتيرتها كانت “تزداد تدريجيًا”، مما جعل الحالة أكثر غموضًا.

ورغم اجتيازه لفحص النظر بنجاح، لم يتمكن الأطباء من تحديد أي مشاكل بصرية تفسر هذه الحالة.الفحوصات الطبية أشار الأطباء إلى عدم وجود أي إصابة أو نزيف في مناطق أخرى من جسد الطفل، كما لم تظهر الفحوصات أي علامات على وجود أمراض نفسية أو جسدية تفسر الظاهرة.
الغريب في الأمر أن الأعراض تتفاقم أثناء التبول، حيث لوحظ وجود نزيف واضح من عينه اليمنى أثناء هذه العملية.
تشخيص الحالة بعد إجراء مزيد من الفحوصات المتقدمة، اكتشف الأطباء أن الطفل يعاني من “تشوه في الشرايين الوريدية الدقيقة” في الملتحمة، وهي الطبقة الرقيقة التي تغطي بياض العين.
تشوهات الأوعية الدموية تحدث عندما تتشكل الأوعية الدموية بشكل غير طبيعي، مما يؤدي إلى اتصال مباشر بين الشرايين والأوردة دون وجود الشعيرات الدموية الدقيقة التي تنظم تدفق الدم.

يحدث هذا النوع من التشوهات عادة أثناء نمو الجنين قبل الولادة أو بعدها بفترة وجيزة.وفي حالة الطفل، تم اكتشاف التشوه في ملتحمة العين، وهي الطبقة التي تغطي الجفن السفلي من الداخل.

تشير عيادة كليفلاند إلى أن هذه التشوهات الشريانية الوريدية يمكن أن تظهر في أماكن مختلفة من الجسم، بما في ذلك الدماغ، الوجه، الأطراف، أو الأعضاء الحيوية مثل القلب والكبد والرئتين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا