منوعات / صحيفة الخليج

30 فرقة في مهرجان سماع للموسيقى الروحية

القاهرة: «الخليج»
تنطلق في القاهرة الجمعة المقبلة فعاليات الدورة السابعة عشرة، لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، بمشاركة دولية وعربية تحت شعار رسالة سلام إلى العالم.
وقال الفنان انتصار عبد الفتاح، رئيس ومؤسس المهرجان: إن عدد الفرق المشاركة فى النسخة الجديدة من المهرجان، بلغت 30 فرقة من وعدد من الدول العربية والأجنبية، من بينها والمغرب واليونان وباكستان وتونس، ورومانيا وجيبوتي وإندونيسيا، بالإضافة إلى عدد من الفرق العربية الخاصة المقيمة في مصر، مثل فرقة للإنشاد.
واختارت إدارة المهرجان دولة كازاخستان كضيف شرف للنسخة الجديدة للمهرجان، الذي يكرم فى حفل الافتتاح، المقرر له أن ينطلق الجمعة على مسرح السور الشمالي للقلعة، بجوار بوابة النصر وبيت السناري، الفنانة فيوليتا بارا من جمهورية تشيلي، وهي كاتبة أغانٍ وملحنة ومغنية وفولكلورية وعالمة موسيقى إثنوغرافية، إلى جانب المايسترو الإيطالي ريكاردو موتي، والشاعر الحاج سعيد جرابي من الجزائر.
ويقدم مهرجان سماع عروضه على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر بحي القلعة، إلى جانب عدد من البيوت الأثرية فى القاهرة، مثل بيت السناري بالسيدة زينب وقصر الأمير طاز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا