منوعات / الصباح العربي

عبد المعز: الجنة محرمة على جميع الأنبياء حتى يدخلها النبي محمداليوم الأحد، 15 سبتمبر 2024 08:19 مـ   منذ 16 دقيقة

قال الشيخ عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن النبي صلى الله عليه وسلم هو السراج المنير، رحمة للعالمين، وهو أول شافع وأول من تنشق عنه الأرض وأول مشفع، وله لواء الحمد بيده يوم القيامة، مضيفًا أن الجنة محرمة على جميع الأنبياء حتى يدخلها النبي صلى الله عليه وسلم، مشددًا على الحمد لله الذي أكرمنا برسوله.

وأكد عبد المعز، على أهمية الاحتفال بـ مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم، مشيرًا إلى ما قال الله في القرآن الكريم في سورة الأحزاب: "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا، وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُنِيرًا".

وأشار إلى السؤال الذي يطرحه كثيرون حول كيفية الاحتفال بمولد النبي، فالخطوة الأولى هي دراسة سيرته العطرة، وضرورة الاطلاع على سيرته لفهم كيفية تصرف النبي صلى الله عليه وسلم.

وأوضح أن القرآن علمنا أن النبي له جانبان: جانب النبوة الذي يتضمن خصائص خاصة به، وجانب الحياة الشخصية، مشيرا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يواصل الصوم دون أن يفطر، وهو ما يعد خاصًا به دون غيره، حيث كان يبيت عند ربه فيطعم ويسقي، وأيضا كان يوضح للصحابة أنه ليس مثلهم في بعض الأمور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا