منوعات / لحظات نيوز

تضاعف قدرتها من المتجددة منذ 2019 وتعلن تشغيل المحطة الرابعة للطاقة النووية

أعلن سهيل المزروعي، الطاقة والبنية التحتية في الإمارات العربية المتحدة عن تحقيق بلاده تقدم ملحوظ في ارتفاع نسبة مساهمة إنتاج الطاقة النظيفة من إجمالي مزيج الطاقة، والتي وصلت إلى 27.83% بعام ، وذلك في إطار المستهدف 32% بحلول 2030.

وخلال لقاء له بمناسبة المؤتمر العالمي للمرافق 2024، والذي ينطلق غدًا في أبوظبي، قال المزروعي: “الإمارات نجحت منذ عام 2019 إلى 2022، في مضاعفة قدرتها من الطاقة المتجددة، ضمن مسار تحقيق مستهدفات إستراتيجية الإمارات للطاقة؛ لمضافة القدرة المُركبة 3 مرات بحلول 2030، نحو التزامنا لتحقيق مستهدفات التحول في الطاقة وفق اتفاق الإمارات التاريخي في COP28”.

وأكمل: “الإمارات حققت في العام الماضي نمواً ملحوظًا بنسبة 70% في قدرة الطاقة المتجددة المثبتة والتي وصلت إلى 6.1 جيجاواط، وأحرزت تقدما في المؤشرات التنافسية للطاقة المتجددة”.

جدول المحتوياتToggle

إطلاق المحطة الرابعة للطاقة النووية بالإمارات والقيمة الإجمالية لمشاريع الطاقة المتجددة 45 مليار درهم

كما أوضح المزروعي ان القيمة الإجمالية لمشاريع الطاقة المتجددة والمنفذة تقدر بقيمة تزيد عن 45 مليار درهم إماراتي، وذلك لا يشمل المشاريع الجديدة المشغلة فقط.

وأشار إلى أن العمل يجري وفقًا لخطط موضوعة لتنفيذ استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، كما أردف: “المؤتمر العالمي للمرافق 2024 الذي ينطلق غدا في العاصمة أبوظبي، يمثل فرصة مهمة لتبادل الخبرات والمعرفة مع نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال المرافق على مستوى العالم”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا