منوعات / صحيفة الخليج

معدات هيدروجينية تدعم النظيفة

تُعد مبادرة استراتيجية «صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2050» حملة وطنية، مما يجعلها أول دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقوم بذلك.
تهدف هذه الاستراتيجية الطموحة إلى قيادة عملية الانتقال إلى صافي انبعاثات صفرية وتتضمن أكثر من 25 برنامجاً في ستة قطاعات رئيسية: والصناعة والنقل والمباني والنفايات والزراعة.
وفي هذا الإطار أعلنت «مجموعة آرمز»، التي أنشئت في الإمارات، عن توقيع اتفاقية استراتيجية مع شركة الطاقة النظيفة الأسترالية «بيور هيدروجين» لتتولى توزيع وبيع شاحنات«تاووس برايم موفر»، وشاحنات جمع النفايات الهيدروجينية (HFC)، والشاحنات الصندوقية في سوق الإمارات من خلال عمليات مجموعة آرمز الراسخة في المنطقة.
تدير «آرمز» مجموعة متنوعة من الشركات في دبي، وتعتبر نموذجاً للابتكار والتميز في المنطقة. وتمتد إرث المجموعة الغني لأكثر من 75 عاماً، وقدمت العديد من المشاريع، مما جعلها رائدة في العديد من الصناعات وبناء شراكات مع بعض من أبرز المؤسسات التجارية في العالم. يشمل تنوع محفظة المجموعة إدارة النفايات وإعادة التدوير، التصنيع، التجارة، العقارات، والخدمات وغيرها.
بموجب مذكرة التفاهم، تتوقع شركة «بيور هيدروجين» البدء في توريد المركبات التجارية الكهربائية (BEV) ومركبات خلايا وقود الهيدروجين الكهربائية في العام 2025، شريطة أن تكون مجموعة آرمز راضية عن العناية الواجبة فيما يتعلق بالمركبات، وأن يكون التجهيز متوافقاً مع متطلبات التشغيل في الإمارات.
وقال عبد الرحمن البيضائي، رئيس مجلس إدارة مجموعة آرمز القابضة: «نحن سعداء بهذا التعاون مع شركة»بيور هيدروجين«. مهمتنا هي أن نصبح المزود الرائد في المنطقة لمعدات الهيدروجين والمركبات الهيدروجينية، والمساهمة في تحقيق هدف قيادة الإمارات في التنمية المستدامة من خلال تعزيز الحلول القائمة على الطاقة النظيفة. نحن متحمسون للتأثير الإيجابي الذي ستحدثه جهودنا المشتركة لإزالة الكربون في الإمارات ومنطقة الخليج العربي، ونقدر الجهود والمحادثات الدقيقة التي أدت إلى توقيع مذكرة التفاهم.» وقال سكوت براون، المدير الإداري لشركة «بيور هيدروجين»: «نحن مسرورون بتوقيع مذكرة التفاهم مع مجموعة آرمز، التي تضع إطاراً لتوريد شامل للمركبات الهيدروجينية ومعدات الهيدروجين كجزء من أولوية حكومة الإمارات لتطبيق بدائل الطاقة النظيفة. جاء توقيع المذكرة بعد فترة طويلة من المفاوضات والتعاون بين الطرفين، ونتطلع إلى العمل معاً لتنفيذ حلول الهيدروجين في منطقة الشرق الأوسط».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا