الارشيف / منوعات / دوت مصر

نجمة داوود على حدود .. جدل بسبب خطة دعم المرشح لرئاسة المحافظين لليهود

  • 1/2
  • 2/2

قال روبرت جينيرك المرشح الأوفر حظا لترأس حزب المحافظين البريطاني إنه يريد أن تكون المملكة المتحدة الدولة الأكثر ترحيبا في العالم بالإسرائيليين والمجتمع اليهودي، وطلب عرض نجمة داوود عند كل نقطة دخول إلى المملكة المتحدة لإظهار وقوف لندن مع إسرائيل.

وفي حديثه إلى حفل استقبال لأصدقاء إسرائيل المحافظين في مؤتمر الحزب مساء الأحد، قال جينيرك إنه دفع بصفته وزيراً للهجرة حتى يتمكن المواطنون الإسرائيليون المسافرون إلى المملكة المتحدة من الدخول عبر البوابات الإلكترونية، وأضاف: "هذا يعني أنه في كل مطار ونقطة دخول إلى بلدنا العظيم، توجد نجمة داوود، كرمز لدعمنا لإسرائيل"، وفي وقت لاحق، قال مصدر مقرب من جينريك لصحيفة التليجراف أن هذا الادعاء كان "بلاغيًا" وأنه كان يتحدث فقط عن السماح باستخدام البوابات الإلكترونية.

 


روبرت جينيريك

 

كما تعهد جينريك، الذي اعتلى المنصة مرتديًا سترة سوداء عليها عبارة "حماس إرهابية"، بنقل السفارة البريطانية إلى القدس إذا أصبح رئيسًا للوزراء، مضيفًا: "إذا لم ترغب وزارة الخارجية أو الموظفون المدنيون في القيام بذلك، فسأبنيها بنفسي".

واستمع الحضور الى جميع المرشحين الأربعة الآخرين لزعامة حزب المحافظين، حيث أعلن كيمي بادنوخ وجيمس كليفرلي وتوم توجندات أيضًا عن دعمهم القوي لإسرائيل.

وقال جينريك للحضور: "أريد أن تكون هذه الدولة هي الدولة الأكثر ترحيباً في العالم بالإسرائيليين والمجتمع اليهودي .. وكان هناك شيء صغير ناضلت من أجله عندما كنت وزيراً للهجرة وهو ضمان دخول كل مواطن إسرائيلي إلى بلدنا من خلال البوابة الإلكترونية، بحيث يكون في كل مطار ونقطة دخول إلى بلدنا العظيم نجمة داوود كرمز لدعمنا لإسرائيل، ووقوفنا مع إسرائيل. نحن أصدقاء وحلفاء لإسرائيل، والإسرائيليون مرحب بهم في بلدنا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.