منوعات / صحيفة الخليج

«محفظة » هوية رقمية لجواز السفر لأمريكي

إعداد: مصطفى الزعبي
أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة «» أنها تطرح مجموعة من تحديثات «محفظة جوجل» الجديدة الموجهة للمسافرين والركاب.
وكجزء من هذه الخطة، تختبر «جوجل» إمكانية إنشاء هوية رقمية من جواز سفر أمريكي، وفقاً لبيان صحفي من جوجل. وبمجرد هوية الجواز الرقمية على المحفظة، يمكن استخدامها عند نقاط تفتيش إدارة أمن النقل المحددة من قبل المسافرين داخل الولايات المتحدة.
وتتوقع جوجل أن القدرة على تخزين جوازات السفر رقمياً في محفظتك ستوفر «الوقت والتوتر بالمطار عند السفر محلياً».
وعندما تصبح ميزة جواز السفر الرقمي الجديد متاحة للجمهور، سيتمكن المستخدمون من إنشاء هويتهم الرقمية من خلال تحديد وظيفة «إنشاء بطاقة هوية باستخدام جواز سفرك » في Google Wallet.
ويُطلب بعد ذلك من المستخدمين مسح الشريحة الأمنية الموجودة على ظهر جوازات السفر. وتتضمن العملية أيضاً التقاط صورة شخصية سيتم استخدامها للتحقق من الهوية.
وفقاً لجوجل، فإن إنشاء هوية رقمية من جواز السفر من البداية إلى لا يستغرق سوى بضع دقائق، ومع ذلك لا ينبغي أن تحل النسخة الرقمية من جواز السفر محل حمل جواز السفر الفعلي، وقد عملت جوجل على التأكيد على هذه النقطة.
وأكدت الشركة أيضاً أن معلومات جواز سفرك ستكون آمنة عند تخزينها في المحفظة.
وقالت جوجل في بيان لها: «يتم تخزين بطاقات الهوية مشفرة، ما يعني أنه يجب عليك المصادقة باستخدام بصمة إصبعك أو رقم التعريف الشخصي أو رمز المرور قبل أن تكون بطاقة الهوية قابلة للعرض أو المشاركة، وأنت تتحكم في المعلومات المشتركة: قبل استخدام معرفك الرقمي للتحقق من الهوية، يمكنك مراجعة المعلومات المطلوبة».
ويتمكن المسافرون حول العالم أيضاً من تخزين جواز سفرهم في محفظةGoogle Wallet.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا