منوعات / صحيفة الخليج

زيادة ضخ الأدوية في السوق المحلي بمصر

القاهرة: «الخليج»
أعلن د. خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان في ، زيادة ضخ الأدوية في السوق المحلي بمصر.
وأفاد بضخ 158 مليون عبوة إضافية تشمل 432 مستحضراً دوائياً، منذ بداية شهر أغسطس الماضي وحتى الآن.
وقال: إن ذلك يأتي في إطار جهود الدولة المصرية لتوفير المستحضرات الدوائية سواء المستوردة أو المحلية، التي يعتمد إنتاجها على المواد الخام المستوردة، وتوفير البدائل للأدوية المهمة، حرصاً على صحة وسلامة المرضى وتوفير احتياجاتهم الدوائية.
وأوضح د. حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، قيام هيئة الدواء المصرية بضخ كميات إضافية من الأدوية المهمة التي تندرج تحت المجموعات العلاجية تشمل الأنسولين، وأدوية أمراض السكر، وأمراض القلب، والتهابات المعدة، وفرط نشاط الغدة الدرقية، وعلاج الأورام، والمضادات الحيوية، وأدوية الحقن المجهري، والفيتامينات، وأدوية مهدئة السعال، والمسكنات وخوافض الحرارة، ومضادات الفطريات، والأدوية الهرمونية، والحساسية، ومضادات الغثيان والقيء، والوقاية من الجلطة الدموية، ومضادات الالتهابات، وأدوية علاج المغص الكلوي، وموانع الحمل، وأدوية علاج حصى الكلى والمسالك البولية، وعلاج ضغط الدم المرتفع، وعلاج الجهاز الهضمي.
وأكد د.علي الغمراوي، رئيس الهيئة، أن جهود الهيئة مستمرة لضمان توافر الأدوية الضرورية في السوق المحلي، مؤكداً قيام الهيئة بتوفير بدائل عدد من الأدوية المهمة التي تندرج تحت المجموعات العلاجية، وخاصة المضادات الحيوية، ومضادات الاكتئاب والأمراض النفسية والعصبية، ومضادات الالتهابات، ومضادات الفيروسات، وأدوية تنشيط الدورة الدموية الدماغية، وأدوية أمراض السكر، والجهاز الهضمي والكبد، وعلاج الدوار، والتقزم.
وقال: إن هذه الأدوية تشمل كذلك أدوية مشاكل النمو، وأمراض القلب والضغط، والعلاج الهرموني، والصداع النصفي، ومذيب البلغم، وأمراض الجهاز العصبي، وعلاج هشاشة العظام، وأمراض الغدة الدرقية، وخوافض حرارة الأطفال، وصبغات الأشعة، والجلطات وتصلب الشرايين، وأمراض الغدة الدرقية، وعلاج الأورام، واضطرابات انقطاع الطمث، والتهابات الأذن، وأمراض المسالك البولية والتناسلية، وأمراض الحساسية، والأوعية الدموية، والحروق، ونقص الحديد، ومضاد الفطريات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا