منوعات / الموسوعة

من هي رغد وليد قايد المصباحي

من هي رغد وليد قايد المصباحي

رغد وليد من الشخصيات التي شغلت مواقع التوصل الاجتماعي مؤخرا، ونالت هذه الشهرة عن طريق سناب شات وهي من الشخصيات المعروفة في المملكة العربية ، هناك بعض الأشخاص والمواطنين مما يشاركون صورهم والفيديوهات الخاصة بهم لزيادة عدد المتابعين ومن هذه الشخصيات رغد، حيث قامت بنشر أول مقطع لها لشقيقتها الصغرى إيلين الصغرى، وكان المحتوى الخاص بها للطهى والسفر واليوميات، حتي حققن الشهرة، ولكن مؤخرا بدأ المتابعون في مهاجمتها، لأنها مقيمة وليست مواطنة سعودية، ولكنها حققت نجاح كبير برغم أن السعودية تمنع الإعلانات، التسويق، من المقيمين بدون تصريح، وأيضا تم نشر شائعة خاصة باعتقالها، وصنع كعكة ميلاد على شكل فيروس الذي أثار غضب الكثير من المتابعين، وتجمهر الجمهور حولها في افتتاح أحد المحلات التجارية، وانها لا تستحق هذه الشهرة.

من هي رغد وليد قايد المصباحي ويكيبيديا

هي مؤثرة في المجتمع ومحامية بدأت في داخل المملكة العربي السعودية عام 1998 وقامت بالاحتفال بتخرجها مع المتابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر حسابها رغد دايز، وتقوم بنشر فيديوهات شقيقاتها إيلين، أمل، واليوميات الخاصة بهم والتي تثير فضول المتابعين، وسوف نوضح المعلومات الخاصة بها، اسمها الكامل: رغد وليد قائد المصباحي وتاريخ الميلاد: 1998.

رغد وليد قايد المصباحي السيرة الذاتية

ولدت بالمملكة العربية السعودية، تقيم في جدة وهي مسلمة عزباء لغتها الأم هي اللغة العربية، وهي تحمل الجنسية اليمنية، من أب يمنين وأم سعودية، وتربت وترعرعت في المملكة العربية السعودية، ويعتبر والدها من كبار رجال الاعمال المشهورين، وترجع قبيلتها إلى قبيلة حرب التي تفرع منها الكثير من عائلة المصباحي، بعد الهجرة إلى اليمن، ولكن قيامها بالإعلانات غير مسموح دون تصريح حكومي واضح.

وهي تبلغ من العمر 23 عام، وتم معرفة عمرها عبر حساب سنوات دراستها في القانون وتخرجها من ، وتعد شقيقتها الصغرى إيلين قايد المصباحي وهي تبلغ من العمر 9 سنوات، وحدث بين بعض المتابعين اللغط ظنا منهم أن رغد هي الشقيقة الصغرى، وتقوم رغد بمشاركة يومياتها ببساطة وسلاسة وفرح، لذلك ما تم نره عن اعتقال رغد المصباحي غير صحيح، رغم اعتقالها بسبب نشرها مقطع الفيديو الخاص بكعكة عيد ميلادها على شكل كورونا، حيث كانت تعتقد أن ذلك سوف يتسبب في سخرية الاخرين، لكنه تسبب في الحزن لهم لأن هذ المرض تسبب في خسارة الكثير من الأرواح.

رغد وليد قايد المصباحي سناب شات

يُمكن الدخول إلى سناب شات رغد دايز الرسمي “من هنا“، كما يقوم ما يزيد عن 4 ملايين مشترك من الشباب والبنات بمتابعة حساب انستقرام الخاص بها وحسابها الرسمي “من هنا“.

اما فيما يتعلق بعائلة المصباحي قام عشاق رغد على وسائل التواصل الاجتماعي بطرح الأسئلة، لما تحظى به رغد من شعبية كبيرة بين الجمهور العربي، وتعتبر من أشهر مشاهير العالم، يرغب الكثيرين في معرفة عائلة رغد، لأنه يتفاعل معها الكثير من المعجبين، ولديها أختها أمل وليد المصباحي التي تم نشر صورهم معا قبل وبعد الشهرة، وشكل رغد الحقيقي المشهورة التي تقوم بالإعلانات الترويجية للشراء بطريقة مليئة بالتحفيز، وكلها طفولة وتقديم الهدايا للجمهور خلال تقديم إعلانات خاصة بالمحلات والشركات الكبيرة.

من هو والد رغد وليد قايد المصباحي

ويعتبر والد رغد وهو أبو الفضل وليد بن محمد الجهمي المصباحي، وهو شيخ وداعية معروف في المملكة العربية السعودية، ولد في اليمن وعرف عنه طوال حياته بأعماله الخيري وسعية الدائم للخير، ويشهد له جميع الناس بالمحبة والاحترام وتحقيق الانجازات العلمية والعملية في حياته.

وتنتمي عائلته إلى قبيلة قحطان التي تعيش في اليمن، في محافظة ذمار، وهذه القبيلة تمتاز بالتاريخ المجيد، ويوجد الكثير من المعالم الأثرية في شبه الجزيرة العربية، تظهر وتقدم وجودها القديم والقوي، وتكونت عائلة المصباحي منذ ما يقارب الخمسمائة عام، وشجرة هذه العائلة معروفة بالبنية الاجتماعية القوية والمتماسكة.

وعادت عائلة المصباحي من الحجاز إلى قبائل الحربي، التي سكنت شبة الجزيرة العربية، التي توجد في عمان والكويت، ولها أيضا فروع في ولكن أكثرها في المملكة العربية السعودية.

وفاة والد رغد وليد قايد المصباحي

وانتشرت الأخبار عبر مواقع التواصل عن وفاته في الساعات الماضية في يوم الاثنين العشر من شهر أكتوبر، وانتشر الحزن بين محبيه ومحبي أبنته رغد، وقامت المصادر الطبية بالإعلان عن وفاته في الإنعاش بمدينة خنيفرة، وقام الفريق الطبي بعمل جميع المحاولات لإنقاذ حياته، ولكنها لم تنجح، رحمة الله عليه.

سبب القبض على رغد وليد قايد المصباحي

يعتقد بعض المتابعين لرغد انه تم القبض عليها لأنها عملت في الإعلانات السعودية وهي لا تحمل الجنسية السعودية، ولا يمكن للوافدين القيام بذلك دون الحصول على تصريح، بجانب احكام القانون ، لذلك هناك الكثير من الشائعات حول ذلك الخبر ولكن لم يتم تأكيده حتى الأن، لأن مثل هذه الاخبار ترجع إلى التكهنات والشائعات.

من هي رغد وليد قايد المصباحي

مواضيع ننصح بها :

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الموسوعة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الموسوعة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا