منوعات / صحيفة الخليج

| أكبر محيط لسان بحجم كرة تنس الطاولة

إعداد: محمد عزالدين
في إنجاز استثنائي، حققت الإيطالية أمبرا كولينا، 37 عاماً، رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث سجلت أكبر محيط لسان (فئة السيدات) بمقدار 13.8 سنتيمتر، وهو ما يعادل حجم كرة تنس الطاولة.
وفي مقابلة مع موسوعة غينيس للأرقام القياسية، أعربت أمبرا كولينا، عن سعادتها بالإنجاز، مشيرة إلى أن الدافع وراء محاولتها هو إلهام الآخرين لتحقيق أهدافهم الفريدة.
وتابعت أنها قررت التقدم بطلب تسجيل الرقم القياسي بعد مشاهدتها صور دانتي بارنز، صاحب الرقم القياسي لأكبر محيط لسان (فئة الذكور)، ما حفزها على التحدي.
بفضل هذا الإنجاز، استطاعت أمبرا انتزاع اللقب من الأمريكية جيني دوفاندر، التي سجلت رقماً قدره 13 سم في وقت سابق من هذا العام، ما يبرز المنافسة المتزايدة في هذا المجال الغريب.
في فئة الذكور، يحتفظ البلجيكي ساشا فاينر بالرقم القياسي بمحيط لسان يصل إلى 17 سم، ما يظهر التحدي المستمر بين المشاركين في هذه الفئة الفريدة.
كما تعتزم أمبرا استخدام شهرتها الجديدة لرفع الوعي حول أهمية التوازن بين الصحة الجسدية والعقلية، وتوجيه رسالة إيجابية حول تقبل اختلافاتنا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا